عين على منافس الأهلي.. نتائج متواضعة لـ مونتيري بالدوري المكسيكي تحت قيادة خافيير أجيري

ضرب النادي الأهلي بطل إفريقيا موعدا مع نظيره أمام مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2021، التي أقيمت قرعتها اليوم الاثنين، في مقر  الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمدينة زيورخ السويسرية.

كما أسفرت القرعة عن وقوع الهلال في مواجهة الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي، وسيتأهل الفائز من هذه المرحلة إلى ملاقة تشيلسي بالدور نصف النهائي فيما سيتأهل الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي لمواجهةب الميراس البرازيلي.

وسبق أن تقابل الفريقان في مباراة تحديد أصحاب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة عام 2012، وفاز الفريق المكسيكي بنتيجة 2-0، كما تقابلا في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في كأس العالم للأندية التي أقيمت 18 ديسمبر 2013 وفاز الفريق المكسيكي بنتيجة 5/1.

تقدم مونتيرى عن طريق كاردوزو فى الدقيقة 3، ثم تعادل عماد متعب للأهلى فى الدقيقة 8، ليرد الفريق المكسيكي بـ 4 أهداف سجلها دلجادو "هدفين" ولوبيز والداهية التشيلية سوازو من ركلة جزاء.

فاجعة الخماسية..الأهلي يواجه مونتيري المكسيكي بكأس العالم للأندية بذكريات أليمة

نتائج متواضعة لمونتيري بالدوري المكسيكي

حقق فريق مونتيري الذي يقوده خافيير أجيري المدير الفني السابق لمنتخب مصر، نتائج متواضعة في الدورى المكسيكي، هذا الموسم، حيث احتل المركز التاسع بالمرحلة الأولى من البطولة، محققا 22 نقطة بواقع 5 انتصارات و7 تعادلات و5 هزائم، ليتأهل إلى المرحلة التالية من البطولة والتي تقام بنظام خروج المغلوب، وقد ودع الفريق البطولة من دور الثمانية، بعدما تعادل أمام أطلس بنتيجة 1-1 في لقاء الإياب، بعدما كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي، لكن أطلس تأهل لنصف النهائي لاحتلاله مركز أفضل من مونتيري في ترتيب الدور الأول من البطولة، والذي أنهاه في المركز الثاني مقابل احتلال مونتيري المركز التاسع.

تقدم الأرجنتيني خوليو فورتش لأطلس بهدف من ضربة جزاء (ق18) قبل أن يدرك مونتيري التعادل عبر أرتورو جونزاليس (ق73).

يذكر أن فريق مونتيري المكسيكي، قد توج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد تغلبه على مواطنه أمريكا، بهدف دون رد في المباراة التي جرت يوم 29 أكتوبر الماضي.

أحرز روخيليو فونيس موري، هدف الفوز في الدقيقة التاسعة، من عمر اللقاء الذي أقيم في ملعب BBVA معقل مونتيري شمال المكسيك.

وبحصوله على اللقب، يتعادل مونتيري مع مواطنه باتشوكا في عدد مرات الفوز بدوري أبطال الكونكاكاف بواقع 5 مرات، بفارق لقبين عن أمريكا الأكثر تتويجًا بالبطولة (7 مرات).

May be an image of text

فاجعة الخماسية..الأهلي يواجه مونتيري المكسيكي بكأس العالم للأندية بذكريات أليمة

الأهلي يواجه مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف بمونديال الأندية

زر الذهاب إلى الأعلى