كل ما تود معرفته عن الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم بعد سحب القرعة

اسدل الستار على مواجهات الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم بعد مراسم سحب القرعة التي أقيمت مساء الجمعة في مدينة زيوريخ السويسرية.

وأسفرت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم عن مواجهات قوية وصدامات نارية أبرزها موقعة البرتغال وتركيا، وتأكد غياب منتخب كبير عن مونديال قطر 2022 بعد وقوع إيطاليا والبرتغال في نفس المسار ضد مقدونيا الشمالية وتركيا، وفي حالة الفوزسيلتقيان في نهائي هذا المسار لتحديد أي منهما سيبلغ النهائيات.

وقسمت المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات حددت بموجب القرعة، وسيتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي ومباراة نهائية، ويتأهل الفائز فيها إلى المونديال (ثلاثة مسارات=ثلاثة منتخبات متأهلة عن كل مسار).

ويلتقي في نصف نهائي المسار الأول اسكتلندا مع أوكرانيا وويلز مع النمسا، فيما يلتقي في المسار الثاني روسيا مع بولندا والسويد مع تشيكيا، وفي الثالث إيطاليا مع مقدونيا الشمالية والبرتغال مع تركيا.

وصنفت إيطاليا والبرتغال في القرعة ضمن المستوى الأولى إلى جانب السويد واسكتلندا وروسيا وويلز، فيما صنفت تركيا وبولندا ومقدونيا الشمالية وأوكرانيا والنمسا وجمهورية التشيك في المستوى الثاني.

وتقام مباريات نصف النهائي على أرض منتخبات المستوى الأول، ما يعطي الأفضلية بطبيعة الحال لإيطاليا والبرتغال، وبالتالي هناك إمكانية كبيرة أن يتواجه المنتخبان في نهائي هذا المسار لتحديد أي منهما سيبلغ النهائيات، ما يعني أن إيطاليا مهددة بالغياب عن النهائيات للمرة الثانية توالياً والبرتغال للمرة الأولى منذ 1998.

المسار الأول:

نصف النهائي الأول: اسكتلندا - أوكرانيا.

نصف النهائي الثاني: ويلز - النمسا.

النهائي: ويلز - النمسا / اسكتلندا - أوكرانيا.

المسار الثاني:

نصف النهائي الأول: روسيا - بولندا.

نصف النهائي الثاني: السويد - جمهورية التشيك.

النهائي: روسيا - بولندا / السويد - جمهورية التشيك.

المسار الثالث:

نصف النهائي الأول: إيطاليا - مقدونيا الشمالية.

نصف النهائي الثاني: البرتغال - تركيا.

النهائي: البرتغال - تركيا / إيطاليا - مقدونيا الشمالية.

قرعة ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قرعة ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم

 

الذهاب إلى الأعلى