ما هي مؤسسة استدامة جودة الحياة للتنمية والتطوير وأهدافها في مؤتمر المناخ؟.. فيديو

قالت الدكتورة ريم عبدالمجيد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة استدامة جودة الحياة للتنمية والتطوير، إن مؤسستها إحدى مؤسسات المجتمع المدني، مضيفا أنها أطلقت جائزة «أفريقيا تنمو خضراء» تحت رعاية وزارتي البيئة والتجارة والصناعة.

وأوضحت ريم عبدالمجيد خلال استضافتها مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن هدف المؤسسة زيادة الوعي وتنمية مشروعات رواد الأعمال في مكافحة تغير المناخ، فضلا عن إطلاق النظر على توجه رؤوس الأموال والاستثمارات في هذا المجال.

وأرجعت سبب الاهتمام بأفريقيا، كونها مهددة خلال العقود المقبلة بمحو 118 مليون نسمة من سكانها بسبب تغيرات المناخ، رغم أن مساهمات القارة السمراء في انبعاثات الكربون لا تتعدى 3%.

وأشارت إلى أن التحضيرات لمؤتمر تغير المناخ الشهر المقبل، تجرى على قدم وساق، مؤكدة أن كل الوزارات والهيئات الحكومية والدولية تستعد لمؤتمر COP 27، وأجندة أيام التفاعلية بالمؤتمر أصبحت جاهزة.

وأضافت أن هناك إقبال غير متوقع لحجز مقاعد في مؤتمر المناخ المقبل، بلغ أكثر من 880 مؤسسة دولية ومحلية، لكي تعرض كل مبادراتها المتعلقة بهذا الشأن، تم اختيار حوالي 120 مؤسسة.

https://www.youtube.com/watch?v=qa4-YK-H-pc

رئيس الوزراء يؤكد على أهمية التنسيق بين أجهزة الدولة استعدادا لانطلاق فعاليات مؤتمر المناخ COP27

وزيرة البيئة: مصر تتطلع لمشاركة فعالة في مؤتمر المناخ بصوت إفريقي موحد قوي

الذهاب إلى الأعلى