ما علاقة اجتماع المجلس التنسيقي للسياسيات النقدية بدعم القطاع الخاص؟.. فيديو

أكد الكاتب الصحفي محمد مصطفى، مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي للسياسيات النقدية والمالية أمس الخميس، كان شديد الأهمية من حيث الظروف التي تمر بها مصر والعالم.

وأضاف مصطفى خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الجمعة، أن الظروف التي يشهدها العالم، المتغير فيها أكثر من الثابت لأنها تلقي بظلالها الدائم على كل الدول، مثل أزمتي كوفيد-19 وتغير المناخ.

وأشار إلى أن مصر استطاعت الحفاظ على معدل نمو إيجابي بالمقارنة مع العديد من الدول الكبرى مع الحفاظ على سعر استقرار الجنيه، موضحا أن تلك الأمور لها أهميتها وانعكاستها على معدلات التضخم.

ولفت إلى أنه لا بديل حاليا عن دور أكبر للقطاع الخاص في مصر، مضيفا أن المرحلة التي كانت الدولة تعتمد فيها على القطاع العام والحكومي انتهت وأصبحت خارج مقتضيات العصر بشكل كامل.

وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن الدولة ستدعم القطاع الخاص، مشيرا إلى أن اجتماع المجلس التنسيقي للسياسيات النقدية والمالية سيسهم في دعم القطاع الخاص وتشجيعه على الاستثمار بشكل أكبر.

https://www.youtube.com/watch?v=MgagAiSnvX4

رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي للسياسات النقدية والمالية

رئيس الوزراء يشدد على أهمية التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع للمياه

 

الذهاب إلى الأعلى