محافظ البنك المركزي: القطاع المصرفي المصري أثبت صلابته وتعاون أوسع مع اليمن لدعم الاستقرار المالي
استضاف البنك المركزي المصري، بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، اليوم، لقاءً مصرفيًا رفيع المستوى مع الجانب اليمني، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسات المالية والبنوك المركزية العربية، وذلك بمشاركة محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد أحمد غالب، إلى جانب نخبة من قيادات البنوك في البلدين.
ورحب محافظ البنك المركزي المصري بنظيره اليمني وقيادات ورؤساء البنوك اليمنية، مؤكدًا أن الزيارة تمثل خطوة مهمة نحو توسيع آفاق التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.
وأوضح أن اللقاء يأتي امتدادًا للعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط مصر واليمن، ويعكس الإرادة المشتركة للارتقاء بالتعاون بين القطاعين المصرفيين، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويدعم جهود التنمية والازدهار.
وأكد حسن عبد الله أن تعزيز التعاون المصرفي العربي يمثل إحدى الركائز الأساسية لدعم الاستقرار المالي الإقليمي ومواجهة التحديات المشتركة، مشيرًا إلى أن تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين البنوك المركزية والمؤسسات المصرفية العربية يسهم في بناء قدرات مؤسسية أكثر كفاءة، ويعزز قدرة القطاع المصرفي العربي على مواكبة أفضل الممارسات والمعايير الدولية.
وخلال اللقاء، استعرض محافظ البنك المركزي المصري المؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري، وقدرته على الصمود في مواجهة التحديات الجيوسياسية الإقليمية والعالمية، في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الدولة، مشددًا على أن القطاع المصرفي المصري أثبت خلال السنوات الماضية صلابته وقدرته على التعامل بكفاءة مع مختلف الأزمات.
كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجالات السياسات النقدية والرقابية، بما يدعم الاستقرار المالي، ويرفع كفاءة الأنظمة المصرفية في البلدين، إلى جانب بحث آليات تسهيل حركة التحويلات المالية ودعم الأنشطة الاقتصادية والتجارية بين مصر واليمن.
تابعوا قناة صدى البلد على تطبيق نبض