مهدي طارمي يهاجم فيفا: نشعر بأن منتخب إيران غير مرحب به في المونديال
شنّ مهدي طارمي، قائد منتخب إيران، هجومًا على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معربًا عن استيائه من الظروف التي أحاطت ببعثة منتخب بلاده خلال مشاركتها في بطولة كأس العالم 2026، وذلك عقب التعادل مع منتخب مصر بنتيجة 1-1 في ختام منافسات دور المجموعات.
وأكد طارمي أن المنتخب الإيراني واجه العديد من التحديات الإدارية والتنظيمية التي انعكست على تركيز اللاعبين داخل البطولة، مشيرًا إلى أن الفريق اضطر للتعامل مع ظروف استثنائية بعيدًا عن الجوانب الفنية.
وقال قائد المنتخب الإيراني: "إذا وجدنا من يقدم لنا الدعم فسنكون ممتنين، وإذا لم يحدث ذلك فلن نتوقف عن القتال، وسنواصل الوقوف إلى جانب بعضنا البعض وتقديم أفضل ما لدينا".
وأوضح أن غياب رئيس الاتحاد الإيراني وعدد من أعضاء الجهاز الإداري عن البعثة تسبب في زيادة الأعباء على الفريق، لافتًا إلى أن مدير المنتخب تحمل مسؤوليات إضافية لتعويض هذا النقص، وهو ما فرض ضغوطًا كبيرة على جميع أفراد البعثة.
وانتقد طارمي موقف الاتحاد الدولي، معتبرًا أن "فيفا" كان بإمكانه تقديم دعم أكبر للمنتخب الإيراني في ظل الظروف التي يمر بها، خاصة على المستوى اللوجستي والإداري.
كما كشف أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، زار بعثة المنتخب الإيراني خلال البطولة، ووعد بتقديم المساندة، إلا أن تلك الوعود، بحسب طارمي، لم تنعكس على أرض الواقع، ولم تشهد البعثة أي تحسن ملموس في أوضاعها.
وأضاف قائد إيران أن اللاعبين أصبح لديهم شعور بأن منتخبهم لا يحظى بالترحيب أو الدعم الكافي خلال البطولة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن ذلك لن يؤثر على روح الفريق أو عزيمة اللاعبين.
واختتم طارمي تصريحاته بالتأكيد على أن منتخب إيران سيواصل التمسك بوحدته والعمل بروح جماعية رغم جميع التحديات، مشددًا على أن اللاعبين سيواصلون بذل أقصى ما لديهم من أجل تمثيل بلادهم بأفضل صورة ممكنة.
ويعاني المنتخب الإيراني خلال مشاركته في كأس العالم 2026 من تحديات لوجستية متكررة، أبرزها التنقل المستمر بين الولايات المتحدة والمكسيك، وهو ما فرض ضغوطًا إضافية على البعثة طوال مشوارها في البطولة.
تابعوا قناة صدى البلد على تطبيق نبض