موعد صرف مرتبات يوليو 2026.. المالية تحدد الجدول وتطبيق زيادة الأجور الجديدة
تستعد وزارة المالية لبدء صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن شهر يوليو 2026، وسط ترقب الموظفين لتطبيق الزيادة الجديدة في الأجور التي تم الإعلان عنها ضمن خطة تحسين دخول العاملين.
وأعلنت وزارة المالية أن صرف مرتبات شهر يوليو 2026 سيبدأ اعتبارًا من يوم 24 يوليو 2026، على أن تستمر عمليات الصرف لمدة خمسة أيام متتالية، وفقًا للجدول الزمني المحدد من الوزارة، بهدف تنظيم عملية الصرف وتسهيل حصول الموظفين على مستحقاتهم دون حدوث تكدس.
وأكدت الوزارة أنه تم التنسيق مع الوحدات الحسابية بمختلف الجهات الإدارية بالدولة لضمان صرف المرتبات في المواعيد المحددة، مشيرة إلى إتاحة المستحقات المالية عبر ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنوك العاملة في مصر، بالإضافة إلى مكاتب البريد.
وفيما يتعلق بزيادة المرتبات لعام 2026، أكدت الحكومة بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه اعتبارًا من 1 يوليو 2026، بالتزامن مع بدء تنفيذ الموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2026-2027.
وتشمل الزيادة الجديدة مختلف الدرجات الوظيفية للعاملين داخل الجهاز الإداري للدولة، في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى المعيشة ودعم العاملين.
تابعوا قناة صدى البلد على تطبيق نبض