موعد مباراة جزر القمر والجابون في أمم إفريقيا.. أسماك السيلاكانتي تسبح لأول مرة

يلتقي مساء اليوم الاثنين، منتخب جزر القمر والجابون، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية من كأس أمم إفريقيا، والتي ستستمر حتى 9 فبراير المقبل.

ويشارك منتخب جزر القمر لأول مرة في تاريخه، في بطولة أمم إفريقيا الكاميرون 2021، على الجانب الآخر، سيكون ظهور منتخب الجابون اليوم هو الثامن إفريقيا.

موعد مباراة جزر القمر والجابون في أمم إفريقيا

وتقام مباراة جزر القمر والجابون، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب أحمدو أهيدجو، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

جزر القمر – أسماك السيلاكانتي جزر القمر – أسماك السيلاكانتي

حقائق قبل مواجهة جزر القمر والجابون في أمم إفريقيا

- يلقب منتخب جزر القمر باسم أسماك السيلاكانتي.

- ستكون هذه هي المواجهة الأولى بين جزر القمر والجابون في كأس الأمم الأفريقية ، حيث تعد هذه هي المشاركة الأولى لجزر القمر في كأس الأمم الأفريقية هذا العام ، أحد دولتين يحققان ذلك إلى جانب جامبيا.

- منذ مطلع القرن ، وصل ثلاثة فقط من أصل 11 فريق يشارك لأول مرة في كأس الأمم الأفريقية إلى مراحل خروج المغلوب من البطولة (غينيا الاستوائية في 2012 ، والرأس الأخضر في 2013 ، ومدغشقر في 2019).

- سجلت جزر القمر أربعة أهداف فقط في ست مباريات خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 ، وهو أقل حصيلة مشتركة بين 24 منتخباً حاضرة في بطولة هذا العام إلى جانب مالاوي.

- هذا هو الظهور الثامن للجابون في كأس الأمم الأفريقية. لم يتقدموا حتى الآن أكثر من ربع النهائي ولم يفزوا في آخر خمس مباريات (تعادلوا 3 خسرو ا 2) ، أطول فترة بلا فوز في البطولة.

- منذ ظهوره الأول في المسابقة عام 2010 ، شارك بيير إيمريك أوباميانج بشكل مباشر في 69٪ من أهداف الجابون في كأس الأمم الأفريقية (6 أهداف + 3 تمريرات حاسمة ، من إجمالي 13 هدفًا).

الجابون الجابون

موعد مباراة غينيا ومالاوي في أمم إفريقيا.. وحقائق تاريخية عن المباراة

موعد مباراة السنغال وزيمبابوي في أمم إفريقيا.. أسود التيرانجا في مواجهة المحاربين

موعد مباراة المغرب وغانا في أمم إفريقيا.. ومعلومات عن تاريخ المواجهات

الذهاب إلى الأعلى