موعد مباراة غينيا ومالاوي في أمم إفريقيا.. وحقائق تاريخية عن المباراة

تقام اليوم الاثنين 10 يناير 2022، مباراة قوية بين غينيا ومالاوي، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا، والمقامة حاليًا بالكاميرون وتستمر حتى 9 فبراير المقبل.

ويلتقي منتخب غينيا ومالاوي، اليوم الاثنين، على ملعب ستاد كويكونج في بافوسام، في معركة متكافئة بينهما، حيث تأمل غينيا ومالاوي اللتين تلعبان في المجموعة الثانية إلى جانب السنغال وزيمبابوي، في البدء بقوة قبل بقية مباريات المجموعة.

ويعول مدرب كابا دياوارا، المدير الفني لمنتخب غينيا، على خبرة نجم ليفربول نابي كيتا لقيادة الفريق إلى المجد، في ظل غياب المدافعين أنطوان كونتي وفلورنتين بوجبا من التشكيلة التي ستشارك في أمم إفريقيا بسبب الإصابة.

منتخب غينيا - كابا دياوارا منتخب غينيا - كابا دياوارا

فيما يضع ميك مواسي، مدرب مالاوي، آماله في جابادينيو مانجو في خط الهجوم بالإعتماد عليه في المباراة.

منتخب مالاوي - ميك مواسي منتخب مالاوي - ميك مواسي

موعد مباراة غينيا ومالاوي في أمم إفريقيا

ويلتقي منتخب غينيا ومالاوي، عند تمام السادسة مساءً، على ملعب ستاد كويكونج في بافوسام.

سجل غينيا ومالاوي في أمم إفريقيا

شاركت غينيا بانتظام في أمم إفريقيا حيث شاركت في 13 نسخة وكان أفضل أداء لها في نسخة 1976 عندما كان وصيفًا أمام المغرب.

فيما دخلت مالاوي إلى البطولة بخبرة قليلة حيث تعتبر هذه هي مشاركتها الثالثة ، ولم يسبق لها تجاوز مرحلة المجموعات من قبل.

منتخب غينيا منتخب غينيا

تاريخ مواجهات غينيا ومالاوي في أمم إفريقيا

- ستكون هذه هي المباراة الأولى بين غينيا ومالاوي في كأس الأمم الأفريقية.

- تشارك غينيا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الـ13. السنغال هي الفريق الآخر الوحيد الذي شارك في البطولة (16 ، بما في ذلك هذا العام) عدد مرات أكبر دون أن يفوز بها على الإطلاق - كان أقرب انجاز لغينيا في عام 1976 عندما احتلت غينيا المركز الثاني بعد المغرب في ما كان وقتها مرحلة المجموعات الأخيرة.

- وصلت غينيا إلى مراحل خروج المغلوب من كأس الأمم الأفريقية في خمس من آخر ست مشاركات لها ، لكنها لم تتقدم أبدًا أبعد من الدور ربع النهائي في هذه الفترة.

- كانت المشاركتان السابقتان لمالاوي في كأس الأمم الأفريقية في عامي 1984 و 2010. تذيلوا ترتيب مجموعتهم في كلتا المناسبتين ، وفازوا بواحدة فقط من مبارياتهم الست (تعادلوا 1 وخسروا 4).

- سجلت مالاوي أربعة أهداف فقط في ست مباريات خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 ، وهو أقل حصيلة مشتركة بين الفرق الـ24 في بطولة هذا العام إلى جانب جزر القمر.

- كان مهاجم مالاوي ريتشارد مبولو هو الهداف الوحيد في انتصارات بلاده الثلاثة في عام 2021 (1-0 ضد جنوب السودان وأوغندا في مارس ، 1-0 أمام موزمبيق في سبتمبر).

منتخب مالاوي منتخب مالاوي

موعد مباراة السنغال وزيمبابوي في أمم إفريقيا.. أسود التيرانجا في مواجهة المحاربين

موعد مباراة المغرب وغانا في أمم إفريقيا.. ومعلومات عن تاريخ المواجهات

الذهاب إلى الأعلى