نائبة لوزير التعليم: البطريق ليه كام ضافر؟

فاجأت النائبة إيفلين متى، عضو مجلس النواب، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بسؤال موجود في منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد، قائلة: "البطريق ليه كام ضافر؟".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المخصصة لمناقشة طلبات الإحاطة، الموجهة لـ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت النائبة، أن تطبيق منهج الصف الرابع الابتدائي، كان يتطلب فترة تجريبية للتدريب قبل التطبيق، متابعة: "المنهج دخل على أولياء الأمور فجأة، وكلفهم مصاريف فوق طاقتهم، والمدرسين مش مدّربين ولا فاهمين المنهج ولا الموجهين.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: لأول مرة يكون لدينا خطة لتطوير التعليم وإطار عام للمناهج، قائلا،" لم يكن لدينا ذلك من قبل، أول مرة نبقى عارفين رايحين فين".

وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة، لم نبدأ التطوير بالصف الرابع، مثلما يقول البعض، وإنما التطوير بدأ من أولى ابتدائى، متابعا،:" ولكن الدوشة دى علشان شايفين كتب سنة رابعة كبيرة".

وتابع الوزير: ولكن أؤكد أن منهج رابعة من أفضل المناهج وذلك ليس بشهادتى بل بشهادة مؤسسات دولية، قائلا: لو عاوزين ننتشل ولادنا لفوق مش هنقعد نجلد فى بعض، المشروع مش هزار ولا نزهة.

وقال: الكتب دى على أعلى مستوى فى العالم، هنافس بها الدول الكبرى مثل فلندا، مضيفا، أما عن حجم الكتب سوف يكون هناك تسلسل ونخاطب المدارس بالتماشى مع التسلسل الطبيعى لها.

وأوضح أن أزمة تلك المناهج، هى ان ها أكبر من العام الدراسى المصر، والذى يصل إلى 100 يوم فقط، بينما باقى الدول الكبير يتعدى ال180 يوم، مشيرا إلى أن الطالب المصرى يعانى من فجوة دراسية بسبب ان العام الدراسى 100 يوم فقط وباقى العام بدون دراسة.

بسبب كلمة لعبة.. رئيس النواب يرد بقوة على وزير التعليم: لا يكفى حذفها من المضبطة

المالية لم تتكفل بـ 20 جنيه لتطوع المدرسين.. وزير التعليم يكشف موقف التعيينات الجديدة

الذهاب إلى الأعلى