وزير المالية: صدى البلد متميزة ومتنوعة.. وأتمنى أن تكون القناة شاهدة على انتقال مصر لمرحلة أفضل

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن قناة صدى البلد، متميزة وتتمتع بالتنوع الذي يحتاجه المشاهد لمتابعتها باستمرار، متمنيًا للقناة الأفضل وأن تكون شاهدة على انتقال مصر لمرحلة أفضل.

وأضاف خلال فقرة يقدمها الإعلاميين هاني حتحوت وإيهاب الكومي وشيرين سليمان وفرح سعيد وأحمد مجدي، بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على انطلاق القناة، أن مصر خلال الـ6 سنوات السابقة حققت إنجازات عدة رغم الظروف الصعبة في ظل مشكلة الكهرباء التي واجهتها وأصبحت تصدرها حاليًا.

وأشار إلى أن مصر كانت من الدول المستوردة للغاز، وهو ما يؤثر على المصانع وأنبوبة البوتاجاز أيضًا، موضحًا أنها أصبحت تصدر حاليًا وعالجت مشاكلها، فضلًا عن المناطق العشوائية والخطرة التي انتهت منها، وإنشاء الطرق والكباري، بالإضافة إلى السكن الاجتماعي والإنتاج الزراعي الذي زاد تصديره.

وتابع أن معدلات النمو كبيرة خلقت ملايين فرص العمل خلال الفترة الماضية، ورغم ظروف كورونا إلا أن العالم نظر لمصر نظرة إعجاب وتقدير، مشيرًا إلى أن التأمين الصحي الشامل انتهى في محافظة بورسعيد، وبدأت الدولة العمل عليه في الأقصر والإسماعيلية، بخلاف العديد من الإنجازات، مشيرًا إلى أن الإنتاج أكثر يعني السيطرة على الأسعار.

واختتم تصريحاته، بأنه يأمل في استمرار التحسن والاستقرار أكثر خلال الفترة المقبلة، متمنيًا أن يكون غدًا أفضل بالنسبة لمصر.

زر الذهاب إلى الأعلى