اعتزال إليسا.. إنهاء علاقتها بالوسط الغنائي أم ذهاب وعودة على طريقة شيرين

كتب: أنس سمير

أعلنت المطربة اللبنانية إليسا، اعتزالها الغناء، بعد إصدارها الألبوم الأخير.

وكتبت إليسا عبر حسابها الرسمي على «تويتر» « أحضر لألبومي الجديد بالكثير من الحب والمشاعر، كونه سيكون الأخير في مسيرتي المهنية».

وتابعت «أعلن ذلك بقلب متعب ولكني مقتنعة لأنني لا أستطيع العمل في مجال يشبه المافيا، فلا يمكنني أن أقدم أي منتج غنائي بعد الآن».

وبالرغم من صدمة جمهور المطربة اللبنانية بخبر اعتزامها الاعتزال، إلا أن البعض يرى أن إليسا قد تتراجع عن قرارها بفضل ضغوط محبيها، كما حدث مع عدد من المطربين سابقا.

شيرين عبد الوهاب

بعد 4 أيام فقط، من إعلانها اعتزال العمل الفني في مارس عام 2016، تراجعت المطربة شيرين عبد الوهاب عن قرارها، مبررة ذلك باحترام رغبة جمهورها ومحبيها.

ونشرت شيرين رسالة صوتية بعد 4 أيام فقط من اعتزالها قالت فيها «احتراما  لمن أحبوني ولجمهوري العاشق، ولزملائي الفنانين الذين أحاطوني بحب وود، تراجعت عن قراري بالاعتزال، وسأعود لفني وعملي قريبا».

دولي شاهين

شهد عام 2016 تراجع الفنانة دولي شاهين، عن قرار اعتزالها، على غرار شيرين عبد الوهاب، حيث أعلنت المطربة اللبنانية عودتها للغناء في نوفمبر عام 2016، بعد 3 شهور فقط من اعتزالها.

وكانت شاهين قد بررت اعتزالها بالتفرغ لتربية أولادها وتقديم الترانيم الكنسية.

وقالت دولي شاهين في بيان إعلان عودتها « أنا قررت أرجع عن فكرة الاعتزال، فعلا مرّيت بظروف صعبة، وابتعدت فترة لأرتاح وأعيد حساباتي، الفن ليس خيارا، هو حياة، وحشني الفن ووحشتوني، أنا زي أي بنت ممكن أتعب وأتضايق وأبعد، وغير كل البنات لما بكون على المسرح، هارجع إن شاء الله رغم كل الصعاب وأكمل طريقي بإذن الله».

ساندي

بعد إعلانها الاعتزال في عام 2015، تراجعت المطربة المصرية ساندي عن قرارها في العام ذاته، مثيرة ضجة كبيرة بنفيها مسؤوليتها عن بيان الاعتزال الذي صدر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك.

وأكدت ساندي أنها حالتها الصحية لم تسمح لها بالتعليق على البيان الذي زعم اعتزالها عبر فيس بوك.

فضل شاكر

لم يكن مجرد اعتزال للمطرب اللبناني صاحب الصوت العذب، بل اتهام بالانضمام إلى تنظيم إرهابي مسلح.

هكذا فوجئ محبو المطرب اللبناني، بقرار اعتزاله عام 2012، وأثيرت أزمة كبرى حول حقيقة انضمامه لتنظيم مسلح، وممارسة أعمال إرهابية ضد الدولة اللبنانية، وبقدر حزن جمهور فضل شاكر بهذا الخبر، جاءت سعادتهم بخبر عودته للعمل الفني، والذي أعلنه عبر قناة النهار اللبنانية في مارس من العام الماضي.

You might be interested in