أكاديمي ليبي: الحرب ضد الإرهاب أثمرت عن تحرير بني غازي

كتب: كريم فؤاد

قال ياسر الزوي، سياسي وأكاديمي ليبي، إن الحرب ضد الإرهاب أثمرت عن نتائج قوية بتحرير بني غازي من الإرهابيين.

وأضاف الزوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه خلال الأربع سنوات الماضية والتي شهدت الحرب على الإرهاب في مصر وليبيا، أمر ترك انطباع إيجابي في مدى قدرة القيادة المصرية على قراءة المستقبل وقدرتها على التشخيص الدقيق للحالة الليبية.

وأكد ياسر الزوي، سياسي وأكاديمي ليبي، أن الخطة التي أقرها مجلس الأمن الخاصة بالبعثة الأممة تعرضت إلى عدم تطبيق لكل بنودها لذلك، قامت مصر بجهد كبير مع دول الجوار من أجل إنجاح هذه الخطة وإعادة الأمن والاستقرار في ليبيا.

وتابع ياسر الزوي، سياسي وأكاديمي ليبي، أنه لا شك أن النتئج التي تحققت في مؤتمر باليرمو من حيث حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والاعتراف الذي تأخر كثيرا من الأطراف الفاعلة وخصوصا الأوروبين بمدى جدية المقاربة المصرية في عملية مكافحة الإرهاب خاصة وأنها حجر الزاوية في العملية السياسية والأمنية في ليبيا، فدعم الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر هي الأساس الذي سيتحقق بعده الأمور الأخرى التي ستحدث في ليبيا.

وأشار ياسر الزوي، سياسي وأكاديمي ليبي إلى أن نائب الرئيس التركي عبر عن انزعاج تركيا عن نتائج اللقاءات والحوارات التي عقدت في مؤتمر باليرمو سبب الدعم التركي لعدد من المجموعات الإرهابية المتواجدة في ليبا وبالذات في مصراتة وطرابلس.

https://www.youtube.com/watch?v=EoLD7eV76rk