احد عمال القومية للأسمنت: خسائر الشركة بدأت منذ عام 2011

كتب: كريم فؤاد

قال المهندس عبد العليم إبراهيم، احد العاملين في الشركة القومية للأسمنت، إن الشركة تم غلقها بقرار من الحكومة بعد تكبدها المزيد من الخسائر المتتالية.

وأوضح عبد العليم إبراهيم خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "علي مسئوليتي" المذاع على "صدى البلد"، أن العاملين في الشركة ليس لهم دخل في خسائر الشركة.

وأشار المهندس عبد العليم إبراهيم، احد العاملين في الشركة القومية للأسمنت، إلى أن الشركة حققت خلال العام الماضي إنتاج مادة الكلينكر بنسبة 111%، موضحا أن الشركة القومية للأسمنت قامت بإنشاء مصنع بني سويف للأسمنت والذي تم بيعه وهو ما يؤكد أن الشركة كانت تحقق أرباح.

وأكد أن الشركة كانت تحقق مكاسب قبل عام 2011، وفي عام 2012 تم ضخ 1.250 مليار جنيه بشراء طاحونة جديد بقيمة 850 مليون جنيه و 900 مليون جنيه فرق أسعار الغاز.

وأضاف المهندس عبد العليم إبراهيم، أن زيادة أسعار الغاز والكهرباء تسبب في تكبد الشركة خسائر وفي ظل زيادة أسعار الأسمنت مع حدوث ضخ في تحديث الشركة تم صدور قرار بغلق الشركة.

وكشف أن مرتبه قبل التعديل 6700 جنيها شهريا وبعد التعديل والحوافز وصلت إلى 3950 جنيها، وبعد زيادات المرتبات في شهر يوليو بلغت 4300 جنيه، فضلا عن صرف 50% بدل إعانة.

https://www.youtube.com/watch?v=i36t_tw4-Xo