الحكومة : تطبيق جامعة الأزهر الكتاب الإلكتروني على طلاب الجامعة "شائعات"

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتطبيق جامعة الأزهر الكتاب الإلكتروني على طلاب الجامعة بدءًا من العام الدراسي الجديد (2018-2019).

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء، أنه قام بالتواصل مع جامعة الأزهر والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً على استمرار العمل بالكتاب الورقي و عدم إصدار أيه قرارات من قبل مجلس إدارة الجامعة حول بدء تطبيق الكتاب الإلكتروني على الطلاب واستبداله بالكتاب الورقي, و أن ما يتردد من أنباء مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأشارت الجامعة إلى أنها تعمل حالياً على تعميم كتاب موحد لكل مادة يدرس على جميع الأقسام المناظرة في مختلف كليات الجامعة، وذلك بهدف ضمان الحيادية وتكافؤ الفرص، لكي يظهر الكتاب الجامعي بشكل يعبر عن تعاون وتكامل أكثر من أستاذ في إعداده ومراجعته.

في سياق آخر، أعلنت الجامعة أن مجلس الجامعة اتخذ قراراً بإعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول وذلك بداية من العام الجامعي (2018– 2019 ).

كما أكدت الجامعة أن ما يعلن على موقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية على الفيس بوك هو فقط الذي يَصدر عنها وأن الأخبار التي يتم نشرها من خلال صفحات وهمية آخري, غير صحيحة ولا يعتد بها.

وناشدت جامعة الأزهر جميع وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع المركز الإعلامي بالجامعة, لتجنب نشر أخبار غير صحيحة، ‏قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية, وفي حالة وجود أي استفسارات يرجي الدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة http://www.azhar.edu.eg)) أو التواصل مع المركز الإعلامي.