الداخلية تكشف تفاصيل سقوط عصابة «سفاح السويس» .. أصابوا الفتيات لإثارة الذعر بين الأهالي

تمكنت وزارة الداخلية من القبض على «سفاح السويس» الذي أثار الذعر فى المدينة بعد ما تم تداوله من فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي لقيامه بالإعتداء على الفتيات المارة بالطريق وإصابتهن بسلاح أبيض والهرب .

وأوضحت وزارة الداخلية أن فى ضوء كشف غموض وملابسات واقعة تعدي أحد الأشخاص على فتاة 20 عاما مشرفة أتوبيس بإحدي المدارس بالسويس بسلاح أبيض وأصابتها بجرح قطعي بالكتف الأيمن أثناء سيرها بشارع أبو بكر الصديق السلام بالسويس وتداول مواقع التواصل الاجتماعلي لتلك الواقعة ووقائع مشابهة تحت عنوان «سفاح السويس» فقد تم تشكيل فريق بحث مكبر برئاسة قطاعي الأمن الوطني والأمن العام بالإشتراك مع ضباط البحث الجنائي بالسويس لكشف غموض وملابسات تلك الوقائع .

ومن خلال البحث والتحري أسفرت الجهود أن وراء إرتكاب الواقعة كل من «هبة الله» وشهرتها شيرين 30 عاما مشرفة أتوبيس بنفس مدرسة المجني عليها، و محمد وشهرته محمد التركي 18 عاما طالب، و محمود وشهرته أوشا عامل بإحدي شركات الزيوت، و طه وشهرته طه الشاعر حاصل على دبلوم .. وخالد وشهرته خالد غاندي 20 عاما .

 

حيث أكدت التحريات إتفاق المتهمة الاولي مع المتهم الثاني «تربطهما علاقة» بالتعدي على المجني عليها، انتقاما منها لوجود خلافات بينهما، وذلك مقابل 5 آلاف جنيها، وقامت بتزويده بمعلومات خط سيرها و تحديدها له واتفقت معه على تهديدها من خلال الاتصال على هاتفها المحمول عدة مرات من شريحة تليفون «محددة» لصرف إنتباهها عن تحديده .

تم استهداف المتهمين وأسفرت عن ضبطهم كما تم ضبط دراجتين ناريتين ومشرط طبي ومطواة «قرن غزال» وشفرة حلاقة وعدد من الهواتف المحمولة الخاصة بالمتهمين .

وبمواجهتهم إعترف الثانى بقيامه بتجهيز 'دراجة بخارية' المملوكة للمتهم الثالث، ومشرط طبى تحصل عليه من مخلفات إحدى المستشفيات وقام بوضعه بين إصبعيه وتثبيته بشريط لاصق والتعدى على المجنى عليها وإحداث إصابتها ، وأضاف بقيام المتهمة الأولى بالإتفاق معه لتهديد المجنى عليها بالإتصال على هاتفها المحمول من 'الشريحة' سالفة الذكر.

وأثناء الفحص تبين قيام المذكور بالإتفاق مع باقى المتهمين الثالث حتى السادس على إرتكاب وقائع أخرى لإثارة الفزع والرعب لدى الفتيات والأهالى بمدينة السويس لصرف الأنظار عنه.

حيث قام المتهم الثانى والثالث بتنفيذ باقى الوقائع مستخدمين فى ذلك الدراجتين الناريتين، وقام باقى المتهمين بمراقبة الطريق لهما حال التنفيذ للحيلولة دون ضبطهما، وأنهم قاموا بإصابة الفتيات بمدينة السويس فى أماكن وتوقيتات مختلفة لمحاولة صرف الأنظار عنهم. كما إعترف باقى المتهمين بالإشتراك فى إرتكاب تلك الوقائع وصحة ما قرره المتهم (الثانى).

وتبين خلال الفحص قيام أربعة فتيات وسيدة بالإبلاغ بأقسام (السويس - الأربعين – عتاقة ) ببلاغات كاذبة بذات المضمون لأسباب مختلفة، وإعترفوا بعدم صحتها ، وبعرضهم على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهم. وبعرض المتهمين من الأول إلى السادس على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات .