الزراعة تطرح اللحوم بـ270 جنيه وتواصل ضخ مستلزمات رمضان والعيد بأسعار مخفضة

طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اللحوم البلدي في منافذها بأسعار مخفضة حتى نهاية شهر رمضان مبارك.

وقال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة، إن أسعار كيلو اللحوم البلدي قطعة واحدة 280 جنيه و270 جنيه لسعر الكيلو 900 جرام لحم و100 جرام ملبس والمفروم البلدي 260 جنية والكبدة البلدي 250.

وأضاف صالح، أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين ويؤكد على ضرورة تخفيض الأسعار.

بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والافراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ، أشار إلى أن تخفيض أسعار اللحوم البلدي يعود الي إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار، فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدّت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف

وأوضح صالح، أنه تم أيضا تخفيض سعر البطاطس إلى 5 جنيه للكيلو والشيكارة 5 كيلو بـ 25 جنيه وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24ج  وسعر كيلو الأرز المعبأ 27 ج، فيما تجاوزت التخفيضات الـ50‎%‎ على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية، مؤكدا أن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا جاءت لتلبية رغبات المواطنين. ونوه بأن المبادرة مستمرة طول العام من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة.

ويشار إلى أن معرض السلع والمنتجات الغذائية «خير مزارعنا لأهالينا» مقام حاليا في موقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي أمام نادي الصيد ومستمر حتى نهاية الشهر الكريم.