السفير المصري بإيطاليا: أبو العينين فخر لبلاده ..وكل من عمل معه محظوظ

قال السفير هشام بدر السفير المصري بإيطاليا إنه سعيد بمشاركته في حفل تكريم رجل الصناعة محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، و حصوله على جائزة الاقتصاد والدبلوماسية الدولية فى دول البحر المتوسط «نوبل المتوسطى» لعام 2018، من منظمة البحر المتوسط.

واكد هشام بدر خلال كلمته فى حفل تسليم محمد أبو العينين جائزة «نوبل المتوسطى» ، أن أبو العينين شخصية تتمتع بكل التقدير والحب من الجميع فى مصر وإيطاليا، فهو عاشق لإيطاليا ويحبها بقدر لا يقل عن حبه لمصر، حيث تزوج من أبو العينين من إيطالية وأحبها وكان هذا كافيا كي يعشق إيطاليا.

وأضاف السفير المصري قائلا: «أننا اليوم نتحدث فى الثقافة والادب عن القامة المصرية العريقة نجيب محفوظ، فإننا فى الصناعة الاقتصاد نتحدث عن أبو العينين، وأهنئه بجائزة الاقتصاد والدبلوماسية الدولية للمتوسط، ومن نابولي «مدينة السلام» أتوجه بدعوة الإيطاليين لزيارة مصر والعمل على التعاون المشترك بين البلدين في شتي المجالات الأقتصادية والتنموية.

وتابع السفير هشام بدر السفير المصري بإيطاليا أن كل من عمل مع أبو العينين سواء فى المجال السياسي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي فهو محظوظ لأن أبو العينين يتمتع بشخصية ذات طابع خاص.

واضاف هشام بدر قائلا: «كنت فخور للغاية خلال عملي كسفير مصر فى اليابان طوال 15 عاما، عندما قمت بزيارة احد محطات مترو الانفاق بطوكيو واكتشفت انها كلها من سيراميك كليوباترا المصري، لي عظيم الشرف أن أكون صديق للسيد أبو العينين فهو شرف وفخر لمصر والمصريين، وأتوجه له بالشكر على ما حققه فى سبيل التواصل الحضاري بين مصر وإيطاليا، ليس فقط على ما تم إنجازه ولكن ما سيتم فى المستقبل.

https://www.youtube.com/watch?v=klSc9TLugjc