السيسي: هدفنا ربط القارة الإفريقية من خلال مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي .. فيديو

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية تعتد دائمًا بانتمائها الإفريقي الذي من دون الارتكاز عليه لن تجني الجهود المصرية العائد الأمثل على الصعيدين المحلي والقاري، مشيرًا إلى اهتمام القارة الأفريقية بمجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

وقال السيسي في كلمته خلال المنتدى الأوروبي الإفريقي المنعقد في فيينا عاصمة النمسا: «السيدات والسادة تُعد موضوعات الاتصالات والتحول الرقمي ضمن الأولويات الرئيسية لأجندة 2063، حيث تهدف الدول الأفريقية إلى ربط القارة من خلال مشروعات البنية التحتية عالية المستوى في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».

وأشار الرئيس إلى أن مصر نجحت في استضافة معمل الأمم المتحدة الإفريقي لرعاية الإبداع التكنولوجي، والذي تم تجهيزه بأحدث الوسائبل العلمية والتكنولوجية لتعزيز قدرات الباحثين من مختلف أنحاء القارة الأفريقية، على صياغة حلول مبتكرة تساعد في مواجهة التحديات العالمية، وتنفيذ أهداف الأمم المتخحدة التنموية 2030 والأجندة الأفريقية للتنمدية 2063.

وأضاف الرئيس أن مصر قامت أيضًا بإطلاق مبادرة إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية بهدف تدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال الثلاث سنوات المقبلة، كما تم دعم إنشاء 100 شركة متخصصة في هذه المجالات في مصر والقارة الإفريقية.

 

https://www.youtube.com/watch?v=iuqwzDmusIw