السيسي يعلن 10 توصيات بختام منتدى شباب العالم.. فيديو

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من التوصيات خلال ختام منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وجاءت توصيات الرئيس السيسي كالتالي:

قيام إدارة المنتدى باتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد شراكات مع المنتديات العالمية المهتمة بالشباب وقضاياه، لإثراء حالة الحوار البناء بين شاب العالم أجمع.

قيام الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، بالبدء في إجراءات إنشاء مركز إقليمي للذكاء الاصطناعي، يهدف إلى الارتقاء بأساليب استخدام الذكاء الاصطناعي، من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وإعادة بناء القدرات للتغلب على التغيرات المتوقعة بسوق العمل.

قيام إدارة المنتدى بإطلاق مسابقة للأفلام الوثائقية على مستوى شباب العالم، تستند إلى أحد أهداف التنمية المستدامة، والتفكير في سبل تحقيقه.

تكليف وزارة الهجرة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لإطلاق مبادرة بعنوان مراكب النجاة، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

تدشين حملة 100 كلمة حول السلام، على موقع المنتدى بغرض تعزيز ودعم قيم السلام حول العالم.

قيام إدارة المنتدى بالتنسيق مع وزارة الخارجية، ومنظمة الاتحاد من أجل المتوسط، بالعمل على إطلاق ملتقى شباب المتوسط، بهدف معالجة التحديات التي تواجه دول المتوسط، وبحث إمكانية إنشاء منطقة أورومتوسطية للتعليم العالي والعلوم بمدينة العلمين الجديدة.

تبني منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة 2020 استراتيجية التعامل مع التطورات التكنولوجية للثورة الصناعية الرابعة، بما يخدم تطلعات شباب العالم.

تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، عبر مؤسسة النصب التذكارية لإحياء الإنسانية، بإنشاء مركز دولي يهدف إلى دمج الشباب والفئات المتضررة، في برامج إعادة إعمار الدول ما بعد النزاعات.

تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والمنظمات الأفريقية والدولية، لتعزيز العمل الأفريقي المشترك في مجال الأمن الغذائي، بهدف صياغة سياسيات محددة، لتحقيق الأمن الغذائي بالدول الأفريقية.

تكليف إدارة المنتدى بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والري، لتنفيذ محاكاة عن دبلوماسية الدول المشتركة في حوض نهر واحد، وتنفيذ ورش عمل عن الأمن المائي في ظل ندرة المياه.

السيسي يوجه رسالة لقادة العالم

ووجه الرئيس السيسي رسالة إلى قادة العالم قائلا: «استمعوا إلى شبابكم، شاركوهم أفكارهم وأحلامهم، اعطوهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم، حلقوا في سماءهم عاليا، اجعلوهم سباقين لا تابعين».

وتابع «سلحوهم بخبرتهم وإيمانكم بهم، لا تتركوهم فريسة لمن يقتات بطموحهم ويستخدمهم أداة لنشر العنف والكراهية، املؤوا قلوبهم بالأمل والحرية، والدعم الذي لا نهاية له».

واختتم «افتحوا لهم أبواب الثقة واعطوهم مفاتيح القيادة، فلا حاضر بدونهم، ولا مستقبل بغيرهم».