السيسي يكشف للمرة الأولى تفاصيل لقاءاته بالإسلاميين: «قلتلهم ابعدوا عن مصر.. هتتخرب منكم»

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد.

وتحدث السيسي حول أحداث محمد محمود 2011  قائلا: « كنت مسؤولا عن المخابرات الحربية في أحداث محمد محمود، وأقدر أقول بثقة وشرف أننا لم نمس مصري واحد خلال هذه الفترة، ومع ذلك توالي سقوط القتلى خلال 6 أيام».

وتابع «المطلب وقتها كان رحيل المجلس العسكري، فتم خلق حالة لإثارة الرأي العام وجعله رافض للمجلس، من خلال القتل باسمه، وأنا قلت من 3 سنوات أعملوا لجنة لدراسة كل الأحداث التي وقعت في 2011 و2012 و2013 كي تعلموا كيف تضيع الدولة».

وأضاف «الفريق محمد ذكي كان متواجدا في التحرير لتأمين المواطنين، وهم قدمونا للناس على أننا قتلة وفسدة، وبعد اقتحام الأمن الوطني نشروا شائعات مزيفة أن الجيش هو وراء العملية، حاولوا هدم عناصر، شوفوا كيف تدمر الوطن، والله أنا صادق في كلامي».

واستطرد السيسي «والله أنا صادق، وهذه الفترة كنا نواجه كل يوم شائعة لضرب استقرار البلد».مردفا « يجب أن يقوم الآباء بتوعية أبنائهم ليدركوا أن هناك من يفقدون حياتهم فداء للوطن».

وتابع السيسي «عند صياغة بيان بعد أحداث محمد محمود طالبت بأن نكتب أن المجلس العسكري لن يسلم البلد إلا بعد حدوث استفتاء وموافقة الشعب المصري، قلت حينها لن نسلم البلد لسراب».

وأردف السيسي « تحدثت مع الإسلاميين في هذه الفترة عن جميع أحوال البلد وتكلمت عن كل مشاكل مصر، كما أتحدث الآن، هل قالوا أني أخبرتهم بأنهم لا قبل لهم بتحديات مصر، ومشاكلها»، معلقا «قلتلهم ابعدوا عن الحكاية دي، هتتخرب منكم وأفكاركم سوف تكون عائق لالسنبة لكم»

واختتم « المشكلة الكبيرة إني راجل صادق وأمين وشريف أوي لأني هقابل ربنا وأحاسب على كل كلمة، وقلت للإسلاميين بعد أن أخبرني أنه سيقدموا  رئيس، مصر تحتاج إلى شعب، يواجه تحدياتها، وليس جماعة».

https://www.youtube.com/watch?v=ZPmYafl_z30