المتحدث باسم الرئاسة: قمة مشتركة بين السيسي والبشير أكتوبر المقبل

 

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسودان، تاريخية وتعد استثمار للمباحثات التي أجريت خلال الأربع سنوات الماضية.

وتابع راضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد « مباحثات الرئيسين السيسي والبشير  خلال الفترة الماضية أدت إلى إعادة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها وما يجب أن تكون عليه».

وأضاف راضي « أول زيارة خارجية للرئيس بعد توليه حكم مصر كانت للسودان بعد عودته من القمة الإفريقية في ذلك الوقت، وأول زيارة خارجية للرئيس في ولايته الثانية كانت للسودان أيضاً، وهذه رسالة واضحة جدا عن عمق العلاقات»، مؤكدا أنه سيتم استثمار كافة الجهود المبذولة بين البلدين خلال الفترة الماضية على مستوى كافة الوزارات.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن اللجنة التنسيقية بين مصر والسودان التي تشمل وزارتي الخارجية ومعظم الوزارات الخدمية ستبدأ اجتماعاتها في أول أسبوع من أغسطس، لافتا إلى أن نتائج اللجنة سترفع إلى الرئيسين السيسي والبشير خلال قمة مشتركة في أكتوبر المقبل.

وأكد راضي أن السودان أكثر الدولة تنسيقا مع مصر من خلال لجان مشتركة، لافتا إلى أنه سيتم تفعيل التعاون بقوة خلال الفترة المقبلة.

https://youtu.be/2hQDRGURAMo