«بطل كل يوم».. فيلم تسجيلي بمؤتمر الشباب السابع يروي حكايات كفاح مشرفة

كتب - عمر حسن

شهدت فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان «بطل كل يوم» يروي حكايات الكفاح لأبطال من ذوي الهمم وأصحاب التحديات.

وتطرق الفيلم لسرد عدد من القصص الناجحة في حياة بعض الأشخاص، مثل: «محمد كيلاني»، بطل ماراثون لذوي القدرات الخاصة، ومهندس معلومات، الذي تحدى الواقع ورفض الاستسلام لبتر ساقه نتيجة تعرضه لحادث في العام الأول الدراسي بالكلية، ويعمل حاليا مهندسا لتكنولوجيا المعلومات بأحد البنوك.

أما «فرح الديباني»، فهي أول مغنية أوبرا مصرية وعربية تم قبولها للغناء في أوبرا باريس، من بين 700 شخص، وذلك بفضل تربيتها في منزل يعشق الغناء الكلاسيكي وعزف البيانو.

ومنال مصطفى، سيدة مصرية حصلت على بكالوريوس تجارة خارجية، ورفضت الاستسلام للجلوس في المنزل، فاضطرت للعمل بعدد من المهن، مثل بائعة في سوبر ماركت، وعاملة في ورشة للنحاس، حتى قررت افتتاح مشروع عربة طعام «أم دهب»، وتعمل يوميا من الحادية عشر صباحا حتى الرابعة فجرا.

وكذلك زينب رمضان، مهندسة اخبتارات في الطاقة الشمسية بمحطة أسوان، وهي المحطة الأكبر عالميا، وواجهت في البداية صعوبة العمل في هذا المجال، لكونها فتاة، عُرض عليها العمل في وظيفة مكتبية، لترفض وتقرر أن تعمل في مجال صيانة الكابلات تحت الأرض.

وتقام فعاليات مؤتمر الشباب على مدار يومين، متتاليين، حيث يشهد اليوم الأول نموذج محاكاة للدولة المصرية، وتختتم فعالياته في تمام العاشرة مساء، بينما تبدأ فعاليات اليوم الثاني بحفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي، ثم المؤتمر الأول لمبادرة «حياة كريمة»، مرورا بجلسة «اسأل الرئيس» في تمام السادسة مساءً.

https://www.youtube.com/watch?v=bzXQxVrMufY&t=3s