بعد 15 سنة من غيابه .. عودة رفات المواطن المصرى المختفى فى إيطاليا

بعد 15 سنة من اختفائه في مدينة بياتشنسا شمال إيطاليا، عادت رفات المواطن المصرى «عيد عبد الخالق الأدهم»، الذي عُثر على هيكله العظمي، بعد 15 سنة من اختفائه بايطاليا.

تسلمت سلطات مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الخميس الرفات التى وصلت على رحلة مصر للطيران رقم 706 القادمة من ميلانو، وتم فحصه داخل قرية البضائع من قبل إدارة الحجر الصحي بالمطار قبل تسليمه لذويه بالقاهرة.

ومنذ عام 2004، تقوم بالقنصلية المصرية بميلانو بمتابعة قضية المواطن المختفي وتتواصل مع الشرطة الإيطالية، التي قامت بدورها بالاتصال بشقيق المختفي ويدعي سمير وأخذت منه عينية من DNA وبعد عدة أشهر قاموا بإبلاغه بأنهم وجدوا شقيقة ، وظل الهيكل العظمي موجودا في مشرحة Pavia من يوليو2018 حتى الآن، وخلال تلك المدة لم تصل السلطات الإيطالية بعد إلى أسباب الوفاة.

وكان وزير القوى العاملة، محمد سعفان قد وجه المستشار العمالي بميلانو عزت عمران، بمتابعة عودة جثمان المتوفي «الهيكل العظمي» لأرض الوطن، فضلا عن متابعة مستحقات أسرته لدى هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي ولدى صاحب العمل الذي كان يعمل لديه بإيطاليا.

وقدم المستشار العمالي بميلانو واجب العزاء باسم وزير القوي العاملة محمد سعفان لشقيق المتوفي ، كما تم إبلاغ عزاء السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو.