«حصاد الكان».. المغرب ينجو من ناميبيا بالنيران الصديقة.. والسنغال والجزائر يكشران عن أنيابهما بالفوز على تنزانيا وكينيا

استكملت منافسات كأس الأمم الأفريقية، في يومها الثالث، أمس الأحد، بلقاء المغرب وناميبيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ومباراتي السنغال وتنزانيا، والجزائر وكينيا، في إطار منافسات المجموعة الثالثة.

نجا منتخب المغرب من فخ التعادل أمام ناميبيا بفضل النيران الصديقة، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة التي تضم  كوت ديفوار وجنوب أفريقيا أيضا على استاد السلام.

وأحرز إيتاموانا كيمويني، لاعب ناميبيا الهدف في شباك فريقه في الدقيقة، ليحرز المغرب أول 3 نقاط، بعد دفاع منظم من تاميبيا على مدار شوطي المباراة.

تصدر منتخب الجزائر، المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية، برصيد 3 نقاط بعد فوزه على كينيا بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأحد على استاد الدفاع الجوي.

ونجح محاربو الصحراء، في فرض سيطرتهم على المباراة، وسط أداء هزيل من كينيا، ليحرز بغداد بونجاح، لاعب الجزائر، الهدف الأول لمنتخبه في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، أسكنها الشباك في هدوء واتزان.

وفي الدقيقة 43 يعزز رياض محرز التقدم للجزائر، بعدما استغل عرضية من جهة اليسار، وأسكنها الشباك من داخل منطقة الجزاء.

ويأتي منتخب السنغال في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، حيث قدم مباراة قوية أمام تنزانيا ليحصل على 3 نقاط بجدارة، تضعه في المركز الثاني خلفا لمحاربي الصحراء.

وسيطر السنغال على مجريات المباراة، من حيث الأداء والاستحواذ حيث أضاع العديد من الفرص قبل أن يحرز كيتا بالدي الهدف الأول في الدقيقة 28 بعد تمريرات متبادلة بين لاعبي السنغال، انتهت بكرة بينية من قبل إدريسا جاي إلى بالدي الذي أسكنها الشباك

وفي الدقيقة 63 نجح كيربين دياتا، لاعب منتخب السنغال، في إحراز الهدف الثاني لفريقه من تسديدة صاروخية.

وجاء في المركز الثالث منتخب كينيا، يليه منتخب تنزانيا بدون نقاط.