ديربي تونسي ساخن وحامل اللقب في مأزق أمام وفاق سطيف بدوري أبطال إفريقيا

يتنافس الغريمان النجم الساحلي والترجي في قمة تونسية خالصة على بطاقة الظهور في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا اليوم الجمعة الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

وستقام مباراة إياب دور الثمانية، في إستاد سوسة الأولمبي معقل النجم الساحلي بعدما فاز الترجي 2-1، على أرضه في لقاء الذهاب في رادس.

وتمسك شهاب الليلي مدرب النجم الساحلي بحظوظ فريقه لانتزاع بطاقة التأهل لقبل النهائي مع امتلاك اللاعبين الجاهزية مع التمتع بالروح المعنوية لتحقيق ذلك الهدف.

وسيحاول النجم الساحلي أن يضغط من أجل هز شباكه غريمه، لكن يتعين عليه الحذر في الدفاع لتجنب قبول هدف قد يعصف بأحلامه في مواصلة التقدم في البطولة.

وينتظر أن يعتمد خالد بن يحيى مدرب الترجي على أسلوب متوازن، في مواجهة يتوقع أن يطغى عليها الأداء الحماسي والأساليب الخططية.

وسيلعب الفائز من هذه المواجهة التونسية مع مازيمبي الكونغولي أو بريميرو أوجوستو الأنجولي.

وفي مباراة ثانية يسعى الوداد البيضاوي لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب، عندما يستضيف وفاق سطيف، الفائز بالبطولة عامي 1988 و2014، حيث يخشى الفريق المغربي من وداع المسابقة عقب خسارته 1 ـ 0 في لقاء الذهاب.

ويتعين على الوداد الفوز بفارق هدفين في اللقاء الذي سيقام على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحجز بطاقة التأهل للدور قبل النهائي في البطولة فيما يلعب الوفاق المباراة بأعصاب أهدأ قليلا من منافسه، حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد بشرط نجاحه في التسجيل للصعود إلى الدور المقبل.

وفي مباراة ثالثة يهدف مازيمبي، الذي يمتلك خمسة ألقاب في البطولة، للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور عندما يلتقي مع ضيفه الأنجولي، وذلك عقب تعادلهما سلبيا في لقاء الذهاب الذي أقيم بالعاصمة الأنجولية لواندا.