رسميًا.. أتليتكو مدريد يتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025

تلقى نادي أتليتكو مدريد خبرًا سارًا بالتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، وذلك على الرغم من إقصائه من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وودع الروخي بلانكوس دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام بروسيا دورتموند في مباراة الإياب بنتيجة 4-2، رغم الفوز ذهابًا بهدفين مقابل هدف.

جاء تأهل أتليتكو مدريد إلى كأس العالم للأندية بعد إقصاء مواطنه برشلونة على يد باريس سان جيرمان في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوز الباريسيين بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وضمنت أندية ريال مدريد، تشيلسي، مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، بورتو، بنفيكا وإنتر ميلان وبروسيا دورتموند ويوفنتوس تأهلها إلى مونديال الأندية سواء بصفتها حصدت لقب دوري أبطال أوروبا أو من خلال مسار التصنيف.

وأصبح أتليتكو مدريد هو الفريق الحادي عشر من قارة أوروبا، الذي يتأهل إلى كأس العالم للأندية، ويتبقى مقعد وحيد بين أرسنال الإنجليزي وسالزبورج النمساوي.

سبب تأهل أتليكو مدريد

وقبل بداية مرحلة الإقصائيات كان أتليتكو مدريد يمتلك 62 نقطة مقابل 55 نقطة لصالح برشلونة، بفارق 7 نقاط لصالح الروخي بلانكوس، وذلك في مسار التصنيف الذي حدده الفيفا.

ونجح البارسا في تقليص هذا الفارق بالتأهل إلى الدور ربع النهائي، وأضاف الفريق 4 نقاط إلى رصيده (فوز وتعادل على نابولي+ نقطة التأهل لربع النهائي)، ليصبح رصيد برشلونة الحالي من النقاط في مسار التأهل 59 نقطة.

وبالنسبة لأتليتكو مدريد فقد تأهل إلى الدور ربع النهائي عبر ركلات الترجيح بعد أن خسر ذهابًا وانتصر إيابًا ليضيف 3 نقاط إلى رصيده ويصبح 65 نقطة بفارق 6 نقاط عن برشلونة.

وخلال مباراتي الذهاب من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، انتصر كلٌ من برشلونة وأتليتكو مدريد على كلٍ من باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند، على الترتيب.

وأضاف كل فريق نقطتين جديدتين إلى رصيده ليصبح 67 نقطة لأتليتكو مدريد مقابل 61 نقطة لبرشلونة.

ومع هزيمة كلاهما في مباراة الإياب اليوم توقف رصيدهما عند هذا الحد من النقاط ليضمن أتليتكو مدريد ترشحه لمونديال الأندية.