مفاجأة من «الكاف» حول المتأهل من مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة إلى نهائي الكونفدرالية

أبان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» عن موقف مفاجئ حول هوية المتأهل من مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة إلى نهائي الكونفدرالية.

ونشر الاتحاد الأفريقي عبر الحساب الرسمي لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية منشورًا أعلن من خلاله أن الزمالك تأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية، دون أن يفعل ذلك مع الفريق المغربي.

وقال الحساب التابع للكاف، في منشوره، «مرة أخرى! الزمالك بطل نسخة 2018-2019 يتأهل إلى نهائي هذه النسخة».

لكن الكاف لم يقم بالأمر ذاته إلى حد هذه اللحظة مع نادي نهضة بركان المغربي، ولا يزال مصير المباراة معلقًا حتى الآن، ولم يصدر أي إعلان رسمي من الكاف حول تأهل الفريق المغربي.

ولم يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» حتى الآن تأهل فريق نهضة بركان المغربي واعتباره منتصرًا على اتحاد العاصمة الجزائري، في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك سواء عبر موقعه الرسمي أو عبر منصاته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

ولم تُقام مباراة الذهاب بين اتحاد العاصمة الجزائرىي ونهضة بركان المغربي في موعدها يوم 21 أبريل، كما كان مقررًا على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، وذلك بسبب رفض لاعبي نهضة بركان خوض اللقاء من دون أقمصة النادي الأصلية، التي تحمل خريطة المغرب كاملة.

وعلى ضوء ذلك، اعتبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» فريق نهضة بركان منتصرًا في اللقاء بثلاثة أهداف دون مقابل بشكل اعتباري.

وتكرر الأمر في مباراة الإياب حيث رفض فريق اتحاد العاصمة النزول إلى أرضية الملعب في مدينة بركان نظرًا للسبب ذاته، وهو حمل قميص نادي نهضة بركان خريطة المغرب.

ولا تعترف الجزائر بسيادة المغرب على منطقة الصحراء الغربية، والتي يعتبرها المغرب جزء من أراضيه، ومن هنا جاءت أزمة قمكصان فريق نهضة بركان.

وينتظر الزمالك الفائز من موقعة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، وهو من المؤكد سيكون نهضة بركان لمواجهته في مباراة نهائي كأس الكونفدرالية في شهر مايو المقبل.

وتأهل الزمالك إلى نهائي كأس الكونفدرالية بفضل انتصاره إيابًا على نادي دريمز الغاني بثلاثة أهداف دون مقابل، بعد التعادل ذهابًا في القاهرة من دون أهداف.