طريقة تحضير كباب الفراخ وسر نجاحها مع الشيف هالة فهمي .. فيديو

كشفت الشيفت هالة فهمي سر النجاح في تحضير كفتة الفراخ المشوية المتماسكة، بخاصة في ظل انعدام الدهون في الفراخ، مشيرة إلى أن ملعقة ذبدة واحدة تُعد سر نجاحها.

وبدأت الشيف هالة طريقة تحضير كفتة الفراخ خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، بتتبيل الفراخ المفرومة، وقامت الشيف هالة بعد تتبيل الفراخ بإضافة ملعقة كبيرة بقدونس، ثم ملعقة كبيرة ذبدة سايحة ونصف ملعقة ثوم مفروم، وأضافت إليهم الملح والفلفل والكاري والجنزبيل، ثم نبدأ في خلط جميع المكونات يدويًا، ثم توضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة أو ساعة.

وذكرت الشيف هالة أن مقادير الوصفة هي «نصف كيلو صدور فراخ مفرومة، ملعقة كبيرة بقدونس مفروم، ملعقة كبيرة زبدة سايحة، ملعقة صغيرة ثوم مفروم، ملح وفلفل، كاري وجنزبيل، ومياه بصل».

وبعد خروج الخليط من الثلاجة، أحضرت الشيف مياه البصل ووضعت عليه قطرة زيت صغيرة حتى لا تجعل الكفتة ناشفة على السيخ، وقامت بمسح السيخ أو عيدان الشيش طاوق، وقامت بعمل الكفتة صوابع على السيخ.

وأحضرت الشيف هالة صينية ووضعت عليها ورقة ذبدة، ووضعت السيخ أو عيدان الشيش، في الصينية.

وقامت الشيف هالة بعد ذلك بتحضير قطعة من الفحم الساخن، والعيش الشامي الذي ستقدم عليه الكفتة، ووضعت الفحم أسفل أسياخ الكفتة وأضافت إليها نقطتين من الزيت، وقامت بتغطية الصينية بالعيش الشامي وأدخلت الصينية سريعًا في الفرن.

وأخرجت الشيف هالة، العيش بعد دقائق بسيطة من الفرن، وتركت الكفتة تستكمل التسوية، ثم قامت بتجهيز الخلطة التي ستضعها أسفل طبق تقديم الكفتة، وبدأتها بتتبيل البصل، بوضع الملح والسكر والخل، وقامت بفركه، وأضافت عليه الطماطم المقطعة.

وعادت مرة أخرى إلى العيش الشامي ووضعت عليه سلطة الطحينة، وأضافت عليه البقدونس، ووزعت خلطة البصل والطماطم على الخبز والطحينة، وأخيرًا وضعت الكفتة فور خروجها من الفرن على الخبز السلطة والخلطة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=24WECNcS9CY