عبدالمنعم سعيد يكشف مفاجآت بشأن هجمات إيران الأخيرة على تل أبيب

كشف الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي، آخر تداعيات الهجوم العسكري الإيراني على تل أبيب في إسرائيل، وإمكانية الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية، مؤكدًا أن إيران وجهت رسالة لأمريكا بعد الهجوم على إسرائيل بأن لديها قدرات عسكرية لمواجهة تل أبيب، معلقًا: ما حدث بين إيران والاحتلال الإسرائيلي بمثابة تبادل للتهديد بين الطرفين.

وأضاف عبدالمنعم سعيد، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن جزء من إسرائيل يرى أنه يجب الرد على إيران ومهاجمتها مرة أخرى، والجزء الأخر يرى أنه يجب أن يكتفي بعدم الرد لتجنب إشعال المنطقة، قائلاً: «التحالف الأمريكي الفرنسي البريطاني مع إسرائيل يخلق قوة عسكرية كبيرة، لذا لن يكون هناك هجوم آخر من إيران على إسرائيل».

الصراعات في المنطقة العربية

وأوضح عبدالمنعم سعيد، أن إسرائيل لن توجه ضربات عسكرية أحرى ضد إيران ولكنها ستستمر في ضرب أهداف إيرانية في العراق وسوريا، وأن المنطقة تشهد عدة صراعات مختلفة في عدة مناطق مثل الصراع في البحر الأحمر أو القصف المستمر في العراق أو الجبهة السورية أو اللبنانية وكلها أهداف إيرانية تستهدفها إسرائيل.

وأكمل: «منطقة الشرق الأوسط لا يوجد بها نظام أمن إقليمي يحل مشاكل، والصراع في منطقة البحر الأحمر أثر كثيرا على كافة الأنشطة الاقتصادية مثل قناة السويس أو عمليات الاستثمار في المنطقة، فالعالم يتأثر بالحروب والأوبئة، والتأثر الاقتصادي والعولمة كان نتاج الأزمات التي يشهدها العالم حاليا».

التوترات بين إيران وإسرائيل

هجمات إيران على إسرائيل

وكشف الدكتور عبد المنعم سعيد، أن الدول البناءة هي التي تريد حماية أمنها القومي، ومنذ 7 أكتوبر رأينا أن إسرائيل تم التلاعب بها من قبل إيران وأصبحت دولة حمقاء، لافتًا: إيران لديها خطة لتكون في الصف الثاني من العالم، بعد أمريكا وروسيا والصين والهند، منوها: هناك 14 مليون سوري تحولوا للاجئين؛ بسبب عدم احترام القانون الدولي في الحروب، وإيران لا تحمي الشعب السوري.

وصرح المفكر السياسي قائلا: إسرائيل تشهد تدهورا في مستوى النخبة لديها، وإيران أرادت أن تفعل في عمليتها الأخيرة كما فعلت إسرائيل لسكان غزة بالتنبيه على الجميع قبل الضرب؛ لحماية الأبرياء والمدنيين، مازحا: ملقتش أي صاروخ انفجر والمسيرات مثلها مثل لعب الأطفال، وأكبر نتيجة حققتها إيران من العملية هي إصابة طفل بسبب شظايا طائرة مسيرة فقط.

وأدلى الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، بتعليق حول تداعيات الضربة العسكرية الإيرانية التي استهدفت تل أبيب، قائلا: 'الحروب والأوبئة لها تأثير على العالم بشكل عام، والتأثير الاقتصادي والعولمة هما نتيجة للأزمات التي يشهدها العالم في الوقت الحالي.