عقوبات صارمة على الإسماعيلي بعد شغب الجماهير أمام الإفريقي التونسي

كتب : كريم فؤاد

تستعد لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إلى فرض عقوبات صارمة على نادي الإسماعيلي بعد حالة الشغب التي شهدتها مباراة الفريق أمام الإفريقي التونسي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد الإسماعيلية ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقرر الحكم الكاميروني إلغاء مباراة الإسماعيلي والإفريقي التونسي بسبب الشغب الجماهيري الذي شهدته المباراة في الدقائق الأخيرة للقاء وتوقف اللعب لأكثر من نصف ساعة ما جعل الحكم نيانت يلغي المباراة.

وقد تصل العقوبات التي سيفرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إلى حرمان الفريق من اللاعب على أرضه ووسط جمهوره في مباريات الإفريقية المقبلة وحرمان الجماهير من حضور مباريات الفريق لمباراتين مع توقيع عقوبات مالية وغيرها من الإجراءات التأديبية التي ستعلنها لجنة الانضباط التابعة للكاف.

وقد يفرض الاتحاد الافريقي لكرة القدم عقوبة صارمة على الإسماعيلي وإقصاءه من البطولة الإفريقية مثلما حدث مع وفاق سطيف الجزائري في مباراة صن داونز الجنوب أفريقي التي خسرها الفريق الجزائري بثنائية نظيفة في عام 2016 وتم استبعاده من البطولة بسبب اقتحام الجماهير والاعتداء على الحكم.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة قرر حكم المباراة إيقافها بعد أحداث شغب شهدتها المباراة، حيث قامت جماهير الدراويش بإلقاء زجاجات المياه على حكم مباراة بعد هزيمة الفريق بهدفين مقابل هدف، وطالبوا مجلس إدارة النادي الإسماعيلي بالرحيل بعد توالى خسائر الفريق في المسابقة الإفريقية وفي الدوري الممتاز.

واعترض لاعبو الإسماعيلي على احتساب ضربة جزاء الثانية للإفريقي بجانب عدم احتساب ضربة جزاء في نهاية الشوط الأول.

وسجل هدف التقدم للدراويش اللاعب بينسون شيلونجو في الدقيقة 8، ثم سجل غازي العيادي هدفين في الدقيقة 40 و 45 من ركلتي جزاء.

وتعرض الإسماعيلي للخسارة في الجولة الأولى أمام مازيمبي الذي لعب بعشرة لاعبين في لوبومباشي بالكونغو الديمقراطية الأسبوع الماضي على الجانب الآخر تعرض الإفريقي أيضاً لصدمة متأخرة حين سقط بملعبه أمام الوافد الجديد القسنطيني الجزائري.

ويخوض الإسماعيلي وصيف الموسم الماضي يخوض موسما سيئا على الصعيد المحلي، حيث يقبع في منطقة الهبوط بعد 16 مباراة، لكن يانيفسكي الذي حل بديلاً لجورفان فييرا الشهر الماضي يبدو متفائلاً بقدرته على قلب الأمور للفريق الأصفر والأزرق.