علاء مرسي: أذيت نفسي بالمجاملات وأنا مؤثر أكثر من إمام الجامع

تحدث الفنان علاء مرسي عن مسيرته الفنية، موضحًا أن أكثر قناع يرتديه بتلقائية هو المجاملة، وفي عصبيته لا يرى أمامه، وقد يخسر كل شيء.

قال علاء مرسي عبر تصريحات تلفزيونية إن أهم شخصية عرقلت طريقه، هي علاء مرسي نفسه، وأهم شخص تسبب في الأذى لنفسه، وما أذاه هو المجاملات.

تصريحات علاء مرسي

وأضاف: «سِرت مع تيار المجاملة، واستهلكت موهبتي في أشياء تدمر الموهبة، ألا وهي أن أقوم بأدوار باسم المجاملة وهي لا تناسبني، فأصبحت شيئًا معتادًا وسهلاً، إذا طلبت في أي وقت يجدوني، في حين أنه إذا حدث أمر ما يمس كرامتي يجدون مني وجهًا مجنونًا».

وتابع علاء مرسي: «أذيت نفسي بالمجاملات ولم أعلم قدر موهبتي بالشكل الكافي وأى تمثيل كنت أشارك فيه واستهلكت نفسي وموهبتي وظهوري بدون فائدة حقيقية واستهلاكها في أشياء وأدوار تدمر الموهبة، بحب الإبداع ودفعت كتير ولسه محققتش اللي أنا عايزه».

علاء مرسي علاء مرسي

مسيرة علاء مرسي

وأوضح أنه استفاق في فترة متأخرة والتحول لمشوار جديد في العمل الفني، معلقًا: «اللحظة اللي فقت فيها تحديدًا يوم ما اكتشفت أني محتاج اشتري بيت لأولادي واكتشفت إني مش معايا فلوس بعد 40 سنة شغل».

وأضاف الفنان علاء مرسي: «كسبت كتير جدًا لكن كانت حاجات بسيطة ومجاملات وفكرة أنك تحس مش موجود بالوضع اللي تستحقه صعب والعقل كان ضاع ومتحكمش في تحقيق الحلم، وأصعب حاجة على الفنان أنه يحس بالرفض والإهمال وشُفت نجوم قامات كبيرة زى توفيق الدقن تجلس تنتظر دور صغير في المسرح لساعات».

وقال أيضًا: «أنا كفنان دوري مؤثر أكثر من إمام الجامع، الإمام راجل عظيم وبنسمعه ولكن المؤثر هو الفنان، والتليفون دلوقتي أصبح قاتلاً ومشكلة كبيرة وبيأثر أكتر من إمام الجامع، إمام الجامع يتكلم في الانتماء للبلد والأسرة والعلم وإعطاء الأمل والحلم، الممثل أو المطرب بيعطي تأثير كبير جدًا عن الإمام ولو كان جاهل بيبقى مصيبة لأنه بيأثر في الأجيال لأنه بيربي العيال».

الفنان علاء مرسي الفنان علاء مرسي