قدمها 60 دقيقة.. إزاي اظبط التليفون على التوقيت الصيفي؟

ساعات قليلة ويبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024؛ ما يجعل التساؤل الذي يريد معرفته العديد من المواطنين، عن كيفية ضبط التليفون على التوقيت الصيفي؟

ويأتي عودة التوقيت الصيفي في مصر 2024 تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي نص على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

وصدّق الرئيس عبد الفتاح السيسى، في 16 أبريل 2023 على القانون رقم 24 لسنة 2023، فى شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

ومن أجل تغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي 2024 على الأجهزة الذكية في حال عدم وجود التحديث التلقائي أو عدم الاتصال بالإنترنت يجب عليك اتباع الخطوات الآتية:

1- الدخول على قائمة الإعدادات.

2- اختيار تغيير الوقت والتاريخ «change time and date».

3- تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 1:00 صباحًا.

يذكر أنه حتى هذه اللحظة يتم العمل الآن بالتوقيت الشتوي، الذي بدأ تطبيقه منذ منتصف ليل يوم 27 أكتوبر 2023، حيث جرى تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ويستمر العمل به نحو 6 أشهر، ليحل بعد ذلك التوقيت الصيفي 2024 في مصر، بداية من أول ساعة في يوم الجمعة 26 أبريل 2024.

مواعيد غلق المحلات في الصيف 2024

يبدأ العمل بـ مواعيد غلق المحلات الصيفية، التي تخضع للقرار الوزاري الذي يحمل رقم 456 لسنة 2020، بدءً من غدا الجمعة، وحتى نهاية الخميس الأخير من أكتوبر 2024.

وكانت وزارة التنمية المحلية قد حددت المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية والمولات، بحيث يتم فتح المحلات والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا وحتى 11 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات الرسمية لتكون مواعيد الغلق الساعة 12 منتصف الليل بدلا من الساعة 11 مساءً.

مواعيد غلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الصيفي

ويبدأ مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024 في مصر عقب تطبيق التوقيت الصيفي، إذ ينص القرارة الوزاري المذكور أعلاه على: غلق المحلات التجارية وفقًا للتوقيت الصيفي الحادية عشرة مساءً، ويتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

مواعيد غلق المطاعم والكافيهات في الصيف

وحددت وزارة التنمية المحلية المواعيد الصيفية لغلق المطاعم والكافيهات والبازارات، بحيث تعمل يوميا من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وخلال الإجازات الرسمية لتغلق 1:00 صباحًا، وتستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للكافيهات والمطاعم يوميًا على مدار 24 ساعة.

وجاءت المواعيد الصيفية على النحو التالي:

1- فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًّا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 11 مساءً.

2- زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

3- فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًّا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا.

4- استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

5- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية من الساعة 8 صباحًا وتغلق 7 مساءً.

6- تُستثنى كل من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من القرار.