لاسارتى يكشف عن أسباب قبوله لتدريب الأهلى ..ويؤكد: أخوض أول تجربة أفريقية وأتطلع للانتصارات واكتشاف لاعبين جدد ..والقميص الأحمر هدية من عبد الحفيظ .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

أعرب الأوروجواني مارتن لاسارتي المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي سعادته بتولي القيادة الفنية للأهلي خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف لاسارتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الأهلي اليوم الاثنين، لتقديمه لوسائل الإعلام داخل مقر النادي بالجزيرة أنه حضر لقيادة الأهلي العظيم، مؤكدًا أنه اعتاد دائما على اختيار الأندية التي تمتلك أهدافا عظيمة، موضحًا أنه يعيش الكرة بشغف وحضر إلى مصر لقيادة الأهلي؛ من أجل تحقيق الانتصارات، مؤكدًا أن كل واحد في المنظومة عليه أن يقوم بدوره على أكمل وجه.

 

الانتصار واكتشاف الموهوبين

وأشار لاسارتي إلى أن الجميع يعمل كفريق واحد؛ من أجل تحقيق الهدف المنشود، مؤكدًا أن روح الفريق أمر مهم  للغاية، وأنه عند تحقيق الانتصارات والوصول إلى أهدافنا فيما يتعلق بفريق كبير كالأهلي، فإن هذا الأمر يترتب عليه سعادة الجمهور واللاعبين.

وأشار إلى أنه مع تحقيق هذه الأهداف سيكون الجميع سعيد بما تم التوصل إليه، مؤكدًا أن جهازه لديه إرادة كبيرة في بداية رحلته مع الأهلي؛ من أجل الوصول للمكاسب التي حضر من أجلها.

وأكد لاسارتي أنه يتطلع لمنح الفرص للعديد من اللاعبين الجدد، وهو ما يحدث معه خلال مراحله التدريبية، معربا أنه كان محظوظا أنه اكتشف سواريز نجم برشلونة ، والفرنسي جريزمان نجم اتلتيكو مدريد، مشيرا إلى أن الثنائي جيدان للغاية، وأنه سعيد بتواجدهما في طريقه، مضيفًا أنه يسعى لاكتشاف اللاعبين الموهوبين وأصحاب الشخصية من أجل مساعدته.

 

أول تجربة أفريقية

وأشار الأوروجواني لاسارتي إلى أنه يخوض أول تجربة له في أفريقيا، مؤكدًا أنه جاهز لتحقيق طموحات جماهير الفريق بالمنافسة على البطولات، موضحًا أنه يعلم جيدًا حجم المسئولية الملقاة عليه بعدما تولى تدريب فريق بحجم ومكانة الأهلي.

وأضاف لاسارتي أن التجربة الأولى دائماً ما تكون لها أهداف وطموحات كبيرة، موضحًا أنه لن يترك الفرصة بسهولة وسيعمل على تحقيق طموحاته بعدما بدأ تجربة جديدة في القارة الإفريقية.

ورداً على سؤال بشأن الصعود لكأس العالم للأندية بمناسبة مرور 12 سنة تقريباً على فوز الأهلي ببرونزية مونديال الأندية، قال لاسارتي: «لا أود الحديث كثيراً عن الوعود، ولكني أعد بالعمل والاجتهاد والتركيز مع الأهلي؛ من أجل أسعاد الجماهير دائمًا».

 

طريقة اللعب المرتقبة

وعن طريقة اللعب، قال لاسارتي «إنه سيختار طريقة اللعب التي تناسب الكرة المصرية، وأنه سبق له العمل في بلدان كثيرة، وهو الأمر الذي يساعده علي استخدام أكثر من طريقة لعب»، وأضاف لاسارتي، «لابد أن أدرس أولا إمكانيات اللاعبين وبعد ذلك أقرر طريقة اللعب المناسبة، ولكن بشكل عام التغيير في طريقة اللعب سيكون بشكل تدريجي».

وأوضح المدير الفني الجديد للأهلي، أنه في أوروبا يستخدمون طريقة اللعب 4-2-3، وفي أمريكا يستخدمون طريقة 4-3-3، ولكنه سيختار الطريقة التي تناسب الكرة المصرية.

واكد لاسارتي أنه شاهد 6 مباريات وشوطا لفريق الأهلي ويمتلك العديد من «اسطوانات» المباريات الخاصة بالفريق، مشيرًا إلى أنه سيكون له دور في اختيار بعض اللاعبين بالتعاون مع إدارة النادي ومع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

وأوضح المدرب الأوروجواني أن الكرة مثل الحياة لا تكون عادلة دائمًا، وأنه يتطلع في الوقت الضيق الذي يمتلكه إلى اختيار أفضل القرارات التي تخدم الفريق.

 

إمكانيات اللاعبين والإصابات

وقال مارتين: «إنه على علم بالإصابات الحالية في صفوف الفريق، وأنه سيعمل على وضع الخطة المناسبة لتفادي هذا الأمر مستقبلا؛ سواء من خلال الإعداد المميز لبعض اللاعبين، أو اختيار طريقة معينة لتفادي هذا الأمر»، مشددًا على أنه كثيرا ما تعامل مع فرق ذات جماهيرية، وأنه قاد من قبل فريق أهلي مونتيفيديو، ويحمل نفس اسم الأهلي، وحقق معه بطولات، وأنه سبق ولعب لهذا النادي من قبل.

 

أسباب قبول عرض الأهلي

وأكد لاسارتي أن عرض الأهلي كان الأفضل وبفارق كبير عن جميع العروض التي تلقاها في الفترة الأخيرة، ولهذا وافق  على عرض الأهلي ـ على الفور ـ وحضر إلى القاهرة لتولي المهمة، وأضاف أنه لم يكن له أي سابقة خاصة بالكتابة الصحفية كما تردد في هذا الصدد.

وأوضح أنه حدد العديد من نقاط  القوة والضعف في صفوف الأهلي بعد مشاهدته بعض المباريات الخاصة بالفريق، ولكن ليس كل النقاط، وأنه يتطلع لتحسين هذه الأمور خلال الفترة المقبلة، وأشار لاسارتي إلى أن المفاوضات مع الأهلي بدأت منذ أيام قليلة، وانتهت سريعًا بالتوصل إلى الاتفاق.

وذكر المدير الفني الجديد للأهلي أن أهم نقاط الفوز هي روح الفريق، بجانب طاقة الجماهير التي تبقى بمثابة دعم كبير لتحقيق النجاحات، مؤكدًا أن جماهير الأهلي سيكون لها دور كبير في المرحلة القادمة.

 

تفاصيل التعاقد

ومن جانبه، وجَّه سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، وجه الشكر لجميع الحضور لوقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر النادي بالجزيرة، للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد مع مارتن لاسارتي، لقيادة الفريق الأول.

وقال عبدالحفيظ «إن التفاوض مع لاسارتي لم يستغرق وقتا كبيرا، وذلك لسببين الأول اسم النادي الأهلي ومكانته واسم المدير الفني»، مضيفًا «التفاوض لم يتجاوز 10 أيام، والعقد يمتد لمدة موسم ونصف الموسم، يبدأ من يوم 27 أو 28 ديسمبر الجاري بشكل رسمي، وينتهي بنهاية 2019-2020».

وأبدى عبد الحفيظ تفاؤله بوجود لاسارتي على رأس القيادة الفنية للفريق، مؤكدا على التعاون؛ من أجل تحقيق النتائج، وأن القادم أفضل.

 

إهداء قميص النادي

وحرص عبد الحفيظ على إهداء لاسارتي قميص النادي الأهلي وذلك في ختام فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص الذي عقد اليوم  لتقديم المدير الفني الأوروجواياني .

وحمل الـ«تي شيرت» رقم «٥ »، وهو الرقم المفضل لـ«لاسارتي»، وأيضا الرقم الذي كان يشارك به وهو لاعب.

وقام المدير الفني الأوروجواياني بارتداء «تي شيرت» النادي الأهلي فور استلامه من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=U1sHjmndPCQ

 

https://www.youtube.com/watch?v=G5HfanyirxY