مجلس النواب يعقد جلستين غدا لاتخاذ قرار "منح الثقة" في برنامج حكومة مدبولي

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، إن المجلس سيعقد، غدا الأربعاء، جلستين من أجل اتخاذ قرار "منح الثقة" في برنامج الحكومة وفق نتائج مناقشات النواب.

وأوضح عبد العال- خلال مناقشة تقرير رد اللجنة النيابية الخاصة بشأن برنامج حكومة المهندس مصطفي مدبولي اليوم الثلاثاء أن المجلس تجاوز موعد انتهاء دور الانعقاد الثالث في 30 يونيو الماضي.. وقال: سيتم غدا عقد جلستين الأولي صباحية وأخري مسائية من أجل اتخاذ قرار بشأن منح الثقة للحكومة.

ولفت إلى أن التصويت على برنامج الحكومة وليس على تشكيلها لأن الحكومة باختصاصتها كاملة حازت أولا ثقة الرئيس، والثقة الثانية تكون من مجلس النواب على برنامجها ، وإذا لم تحز ثقة المجلس تعتبر مستقيلة.. مؤكدا أن ممارسات وعمل الحكومة منذ نيلها ثقة رئيس الجمهورية صحيحة وفق الدستور، ولها اختصاصات كاملة وبرنامجها هو محل مناقشة البرلمان وليس تشكيلها.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن الشكر والتقدير لرئيس اللجنة الخاصة للرد على بيان الحكومة النائب السيد محمود الشريف وأعضاء اللجنة الخاصة الذين بذلوا جهدا كبيرا، منوها بجهود الأمين العام والأمانة العامة بمجلس النواب وإدارة البحوث التي تحوي مهارات خاصة لشباب متميز للانتهاء من أعمال اللجنة.