«البوزيدي» يكشف تفاصيل اجتماع الدوحة بمشاركة «القرضاوي» لمواجهة الجيش الليبي.. فيديو

كتب - عمر حسن

قال محمد البوزيدي، مدير مركز الأمة للدراسات في ليبيا، إن تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي يمتلك استثمارات في ليبيا، يخشى على فقدانها بعد الحرب التي شنها الجيش ضد الإرهاب هناك.

وأضاف البوزيدي خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، متابعا: «القوات الإرهابية التابعة لداعش سيطرت على منطقة الفوجهة 760 كم جنوب العاصمة طرابلس، وتم خطف عميد البلدية وقتل عدة أفراد».

وأوضح مدير مركز الأمة للدراسات، أن اجتماعا كبيرا تم يوم الثلاثاء الماضي في مدينة سرت، بمشاركة تيارات كبيرة من الإسلام السياسي المقاتل، متابعا: «اتفقوا جميعا على دعم لواء الصمود الذي يقوده صلاح بادي الإرهابي الذي دمر مطار طرابلس»، لافتا إلى وجود تحالفات للإخوان المسلمين داخل ليبيا.

وأشار البوزيدي إلى أن اجتماعا عقد يوم الاثنين الماضي في الدوحة لكبار العلماء المسلمين ضم يوسف القرضاوي، والذي دعا للتحالف ضد عمليات القوات العربية المسلحة في غرب ليبيا، متابعا: «تنظيم الإخوان المسلمين يتحسس مواطن الخطر من الحرب التي تشن ضدهم في ليبيا».

وأوضح مدير مركز الأمة للدراسات أن عناصر من الإخوان المسلمين تترأس عدة مؤسسات في ليبيا منها: «مصرف ليبيا المركزي، ومحفظة ليبيا، صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، رئاسة الأركان، وزارة الداخلية»، بجانب امتلاكها لاستثمارات في «المصرف الليبي الخارجي، والشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، وشركة الاستثمارات النفطية»، وتبلغ أصول وإيرادات هذه المؤسسات 460 مليار دولار.

https://www.youtube.com/watch?v=TWT8axCExlw