محمد صلاح يقترب من تحطيم رقم قياسي جديد بعد هدفه أمام الكونغو .. فيديو

كتب: أنس سمير

قال الإعلامي هاني حتحوت، إن هدف محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، أمام الكونغو في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة لكأس الأمم الأفريقية يعد الهدف الدولي رقم 40 له.

وتابع حتحوت خلال برنامج «الماتش» على قناة صدى البلد «صلاح أصبح على بعد هدفين، ممن الكابتن حسن الشاذلي صاحب المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين إحرازا للأهداف الدولية، بينما يتصدر حسام حسن القائمة بـ 69 هدفا»، مشيرا إلى أن «مو» هو الأقرب لتحطيم الرقم القياسي للعميد.

جح منتخب مصر، في الفوز على الكونغو، بهدفين نظيفين، في ي المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس الأمم الأفريقة.

وأحرز أحمد المحمدي، الهدف الأول للفراعنة، في الدقيقة 25 من الشوط الأول، بعد عرضية من محمد صلاح من الجهة اليمنى، لترتد من الدفاع ويسكنها الشباك بقدمه.

ونجح محمد صلاح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد تمريرة رائعة من نجم الشوط الأول محمود تريزيجيه، لينفرد صلاح بالمرمى ويسكنها الشباك على يسار حارس الكونغو.

وشهد الشوط الأول أداء قويا من قبل منتخب الكونغو في منتصف الملعب، فضلا عن تهديده لمرمى الشناوي في فرصتين تصدت لهما العارضة في الدقيقتين 8 و39 .

وتراجع أداء منتخب مصر خلال الشوط الثاني، حيث قلت الخطورة على مرمى الكونغو مقارنة بالشوط الأول، كما تمركز منتخب الكونغو بشكل إيجابي في منتصف الملعب، لكن استمر في الهجوم العشوائي الذي لم يشكل خطورة تذكر على مرمى الشناوي.

وبدأ منتخب مصر الشوط الأول بالتشكيل التالي:  محمد الشناوي، ومحمود علاء، وأحمد حجازي، وأيمن أشرف، وأحمد المحمدي، وطارق حامد، ومحمد النني، ومحمد صلاح، ومحمود تريزيجيه، عبدالله السعيد، ومروان محسن.

وأجرى أجيري عدة تغييرات بإشراك أحمد حسن كوكا بديلا لمروان محسن، وعلي غزال محل تريزيجيه.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الفراعنة إلى 6 نقاط ليحتل صدارة المجموعة الأولى ويضمن التأهل إلى دور الـ 16، يليه منتخب أوغندا في المركز الثاني بـ 4 نقاط، ثم زيمبابوي بنقطة واحدة، بينما يتذيل الكونغو المجموعة بلا نقاط

https://www.youtube.com/watch?v=v3z-Mxyqopo