مستشار مطاران دير سانت كاترين يكشف تفاصيل التنسيق مع المخابرات المصرية لخداع إسرائيل

كتب: كريم فؤاد

كشف مستشار مطران دير سانت كاترين عن تفاصيل تواجد رجال المخابرات المصرية في دير سانت كاترين قبل حرب أكتوبر 1973.

وأضاف مستشار مطران دير سانت كاترين، خلال لقائه مع أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، وعبر حلقة خاصة من دير سانت كاترين يكشف فيها أسرار لأول مرة، أن رجال المخابرات المصرية قاموا بارتداء ملابس الرهبان وتعليم طقوس الرهبنة مع تعلم اللغة اليونانية حتى لا يتم كشفهم من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مستشار مطران دير سانت كاترين إنه خلال فترة حرب أكتوبر كان هناك تنسيق مع مطران دير سانت كاترين ورجال المخابرات المصرية حتى يتواجدوا في الدير خلال تلك الفترة.

وقام مستشار مطران دير سانت كاترين، برواية واقعة زيارة رئيسة وزراء إسرائيل السابقة جولدا مائير، إلى الدير ، ورفعوا علم إسرائيل على مدخل الدير، وقام المطران بخلع علم إسرائيل، ووضع علم مصر ووضعه على الباب مرة أخرى.

واستكمل مستشار مطران الدير، أن جولدا مائير خاطبت المطران عن سبب قيامه باستبدال علم بلاده بعلم مصر قال إنها على أرض مصرية ولا يحق لها وضع علم دولة أخرى، وأن مصر ستسترد أرضها مرة أخرى، وقررت عدم دخول الدير وقررت اعتقال مطران دير سانت كاترين على إثر ذلك 3 أشهر وتدخلت انجلترا وتم الإفراج عنه، وتم تكريمه من جانب الراحل محمد أنور السادات بمنحه نجمة سيناء.

https://www.youtube.com/watch?v=k-npRT_-sU4