مصطفى بكري لـ الرئيس السيسي: «مصنع الحديد والصلب أمانة فى رقبتك» .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

طالب الإعلامي مصطفى بكري، من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الحفاظ على مصنع الحديد والصلب قائلا «مصنع الحديد والصلب أمانة في رقبتك وأنه سيحمي هذه الصناعة».

وأضاف بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأزمة وصلت ذروتها في مصنع الحديد والصلب ومن حق الجميع أن يفتخر بها وهو أحد إنجازات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

واستشهد الإعلامي مصطفى بكري، بمقال كتبه الدكتور نادر رياض رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني، وتحدث فيه بأن صناعة الحديد والصلب صناعة استراتجية ومصنع الحديد والصلب المتواجد في حلوان هو نقطة التوازن في تلك الصناعة الحيوية، وتابع أن هناك حاجة ملحة لاستمرار هذه الصناعة مع تحديث خطوط الإنتاج وتطوير التكنولوجيا المستعملة في هذا الإطار.

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، أن نادر رياض طالب بضرورة وضع خطة عاجلة باستيراد 300 ألف طن فحم كوك حتى لا تتوقف الأفران حتى يتم تأهيل وصيانة بطاريات شركة الكوك المنهارة حاليا، مع تنفيذ خطة لتطوير وتحديث خطوط الإنتاج تعتمد على تكنولوجيا ألمانية أو روسية تعمل على إنشاء خط متكامل لإنتاج حديد التسليح بطاقة 600 ألف طن سنويا، مع ضرورة عودة تبعية وإشراف وزارة الصناعة على مصنع الحديد والصلب المملوك للدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=6T_k-L4gdGU