مميش: قناة السويس الجديدة غطت تكاليف إنشائها في زمن قياسي

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة : إن إحصائيات الملاحة بالقناة تسجل يوماً تلو الآخر طفرة كبيرة في أعداد وحمولات السفن وهو ما انعكس على زيادة العائدات بصورة غير مسبوقة بما يعد حصاداً لثمار مشروع قناة السويس الجديدة التي نجحت في تغطية تكاليف إنشائها في زمن قياسي.

جاء ذلك خلال لقاء مميش اليوم الأربعاء وفدا من جامعة مصر الدولية برئاسة اللواء أيمن حب الدين مساعد رئيس الجامعة وبرفقته مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ؛ للتعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

ورحب مميش خلال كلمته بالحضور .. مؤكدا اهتمام الدولة المصرية بتنمية قدرات الشباب وتعظيم الاستفادة من ثروتها البشرية باعتبارها أحد أهم مقومات نجاح النهضة التنموية المنشودة والتي يجسدها في الوقت الراهن مشروعات قومية عملاقة على أرض الواقع قادرة على إعادة الريادة الاقتصادية لمصرنا الحبيبة.

وأشار إلى أن القناة الجديدة تعد رافداً للخير والنماء وبمثابة البنية التحتية اللازمة للمشروع القومي العملاق لتنمية منطقة القناة وتحويلها لمركز لوجستي وصناعي عالمي من خلال مخطط واعد يعتمد على مفهوم القيمة المضافة ويحسن استغلال عبقرية الموقع من خلال مناطق صناعية ولوجيستية وستة موانيء واعدة.

وشدد على أن مشروع التنمية بمنطقة القناة يعد قاطرة جديدة للتنمية والتطوير ونقطة انطلاق حقيقية لتغيير شكل الحياة بالمنطقة بتبني فكرة الاستثمار في المناطق الاقتصادية وتطبيق الأساليب الحديثة في التعامل مع البضائع المارة بقناة السويس.