منتخب الأرجنتين.. «مصيدة فشل» تقضي على أحلام «ميسي» في «كوبا أمريكا»

كتب - عمر حسن

حلقة جديدة في مسلسل تخييب آمال نجم برشلونة ليو ميسي، في التتويج بلقب «كوبا أمريكا» مع منتخب بلاده الأرجنتين، عقب خسارته بثنائية نظيفة أمام نظيره الكولومبي، في افتتاحية مباريات المجموعة الثانية من البطولة.

رصدت عدسات الكاميرات لحظات خيبة الأمل والمعاناة التي ظهرت على وجه نجم برشلونة، خاصة وأن منتخب بلاده لم يخسر أي مباراة افتتاحية في كوبا أميركا منذ أربعين عاما والذي يخوض البطولة آملا التتويج.

ظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 70 دقيقة، على ملعب «أرينا فونتي نوفا»، بمدينة سلفادور، ثم حسم المنتخب الكولومبي المواجهة بهدفين سجلهما البديلان «روجير مارتينيز، ودوفان زاباتا» في الدقيقتين الـ71 والـ86، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط.

تصريحات ميسي عقب المبارات عكست حالة خيبة الأمل التي سيطرت عليه، وهي ليست بجديدة على منتخب الأرجنتين، الذي بات وكأنه مصيدة فشل تلاحق نجم برشلونة، صاحب البطولات والألقاب العالمية، حيث قال: «الهزيمة أمام كولومبيا مؤلمة وسنحتاج لبعض الوقت من أجل تقبل تلك الهزيمة، الجميع كان يتطلع لبداية مختلفة لمنتخب الارجنتين، نحن بحاجة للنظر إلى الأمام والمضي قدماً».

وأضاف نجم منتخب الأرجنتين: «هدف كولومبيا الأول أثر كثيراً على معنويات اللاعبين، لأنه جاء في الوقت الذي كنا فيه الطرف الأفضل في المباراة.. ظهرنا بمستوى جيد في الشوط الثاني وصنعنا العديد من الفرص التهديفية، لكننا لم نتمكن من استغلالها بالشكل الأمثل، علينا استخلاص الايجابيات والتفكير والتركيز في المباريات المقبلة».

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع باراجواى فجر الخميس المقبل، بينما سيلعب مع قطر الأحد المقبل، ويشارك فى البطولة 12 منتخباً هم 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، بجانب منتخبين تمت دعوتهما من خارج القارة وهما قطر واليابان.