موعد تراجع أسعار اللحمة والفراخ بالأسواق.. سعر الزيت والعدس والفول بدأ موجة الانخفاضات

انخفاض تدريجي بأسعار السلع الغذائية والاستراتيجية بالمحلات التجارية في الأسواق المصرية، بعد إعلان الحكومة أن أسعار السلع ستتراجع بنسب تقترب من الثلث خلال الفترة القريبة المقبلة، لتكون نسبة التراجع بعد عيد الفطر المبارك لعام 2024 متقاربة من 30%.

أسعار اللحمة والفراخ بالأسواق

وانخفضت أسعار الزيت والسكر والفول العدس في المحلات التجارية، مع تعاملات اليوم الأربعاء، وسط زيادة المعروض المحلي من الحبوب الاستراتيجية والبقوليات، مع ترقب انخفاض باقي أسعار اللحمة والفراخ والزيت والسكر، بعد إعلان الحكومة عن انخفاض أغلب أسعار السلع بداية من بعد العيد.

أسعار اللحمة والفراخ والزيت والسكر

حسب تصريحات سيف الدين عابد، ممثل عن شركة مفضل للصناعات الغذائية؛ هبطت أسعار بعض السلع الغذائية، ما بين 25 إلى 30 للمنتجات الخاصة بشركته؛ حيث تراجع العدس، من مستوى 65 جنيهًا إلى حوالي 48 جنيهًا بمعدل تراجع يبلغ نحو 17 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار السلع أسعار السلع

 

أسعار السلع الغذائية أسعار السلع الغذائية

وعن قيمة سعر كيلو الفول في السوق المصرية، قال إن سعر الكيلو بنحو 11 جنيها، ليتراجع من 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا، وكذلك انخفضت أسعار الأرز، وذلك في سوق الجملة.

وتراجعت أسعار كيلو الفول المعبأ، بما يقرب من 5 جنيهات إلى 55 جنيها، فيما سجل سعر زيت عباد الشمس ا لتر، تراجعا بحوالي 3 جنيهات إلى 95.15 جنيه، وسجل سعر كيلو السكر المعبأ انخفض 4 جنيهات إلى 39.85 جنيه، وتراجعت أسعار المكرونة المعبأة بنحو 87 قرشا إلى 30.82 جنيه

وعن موعد انخفاض اللحمة والفراخ والسلع الغذائية، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن أسعار السلع الغذائية، ستشهدا تراجعا بنسبة تصل إلى 30% من بعد عيد الفطر المبارك 2024.