موقعة الخميس.. تصريحات تركي آل الشيح تثير الجدل قبل مباراة الزمالك وبيراميدز

كتب: أنس سمير 

تنطلق في الثامنة مساء غد الخميس، مباراة الزمالك وبيراميدز المؤجلة من الأسبوع التاسع من الدوري المصري الممتاز.

وتتوجه جميع أنظار جماهير الكرة المصرية إلى موقعة الخميس، خاصة في ظل حالة الإثارة الناجمة عن تصريحات  تركي آل الشيخ ، مالك بيراميدز على السوشيال ميديا، حيث شهدت الأيام الماضية تصريحات حماسية من  آل الشيخ بشأن المباراة المرتقبة مع الفارس الأبيض.

آل الشيخ بدأ تصريحاته عقب مباراة فريقه مع طلائع الجيش بالدوري الممتاز والتي انتهت بفوز بيراميدز بنتيجة 3-1، حيث أعلن عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه طالب الجهاز الفني واللاعبين بالفوز على الزمالك بثلاث أهداف على الأقل.

وعلى مدار الأيام الماضية، استعرض آل الشيخ عبر  صفحته على فيس بوك الصفقات التي تعاقد معها بيراميدز في فترة الانتقالات الشتوية، وكان أبرزها المهاجم السوري عمر خربين، وآخرهم اللاعب كريستيان بينافينتي لاعب منتخب بيرو، وناشئ ريال مدريد السابق.

تباينت ردود أفعال النقاد الرياضيين حول تصريحات تركي آل الشيخ، فهناك فريق وصفها بالحماسية التي لا تخلو من الطرافة أحيانا، كإعلانه عبر فيس بوك أنه سيشجع الزمالك خلال مباراته مع بيراميدز "حشجع الزمالك الخميس.. مين معايا»، وعلى النقيض فريق آخر انتقد تصريحات مالك بيراميدز واعتبرها مستفزة لجماهير الأهلي بعد إعلانه عبر فيس بوك أيضا أن مباراة الخميس تعد ديربي وقمة الدوري المصري بين المتصدر القوي والوصيف الطموح.

كما نشر تركي آل الشيخ، مالك بيراميدز، صورة له مع رئيس الزمالك وعلق عليها: « يا صديقي العزيز.. خربين حيقطع الكهرباء.. والخميس حتكونو «بوابتنا» الكبيرة لدوري»

وانتقد بعض النقاد الرياضيين سيطرة مواقع التواصل الاجتماعي على قرارات إدارات الأندية المصرية، كما حذروا من خطورة تأثير بعض تصريحات مسؤولي الأندية التي تعكس تضارب المصالح على الدوري الممتاز.

ومن المتوقع أن يبدأ نادي بيراميدز موقعة الخميس بالتشكيل التالي «أحمد الشناوي في حراسة مرمى بيراميدز، علي جبر وأحمد أيمن منصور في قلب دفاع بيراميدز، نبيل دونجا ومحمد مجدي قفشة في قلب الملعب، وعلى الجانب الأيمن سيكون رجب بكار، وإريك تراوري في الظهير الأيسر ليعوض غياب عمر جابر، عبد الله السعيد في قلب الملعب، على اليمين محمد فاروق وعلى اليسار كينو وفي المقدمة عمر خربين في أول ظهور له مع بيراميدز.

ويتصدر الزمالك ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 41 نقطة، مقابل 38 نقطة لبيراميدز الذي يحتل الوصافة، حيث ستمكن الثلاث نقاط الفائز من قطع نصف الطريق نحو الطريق إلى درع الدوري الممتاز الـ 60

واعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم أن المباراة سيديرها طاقم حكام إيطالي بقيادة جيانلوكا روكي ويعاونه ألفونسو مارازو وفابريزيو بوسادو، وجيانلوكا مانجانيلو حكما رابعا.