هل ترد إسرائيل على الضربة الإيرانية الليلة ؟ قرار أمريكي مفاجئ

كشف الإعلامي أحمد موسى، آخر تداعيات الهجمات العسكرية الإيرانية على تل أبيب، وإمكانية حدوث رد فعل مفاجئ من الجانب الإسرائيلي ردًا على الضربات التي أحدثتها إيران.

وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة الأمريكية غير موافقة على تلك العملية حتى لا تتفاقم الأمور في المنطقة خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسة الأمريكية؛ لأنه حال تنفيذ عملية أخرى سترد إيران هي الأخرى، وسيكون الرد أكثر انتقاما من العملية الأولى.

وأضاف أحمد موسى، أن إسرائيل لن تستطيع القيام بتنفيذ أي عمل عسكري في المنطقة دون مساندة أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، لافتًا إلى أن إيطاليا وقوى أخرى قد تدخل على الخط، إذا احتدم الصراع العسكري بين الجانبين.

وأشار أحمد موسى إلى أن البنتاجون اعترف بأنه كان يمتلك معلومات كاملة عن الضربة العسكرية الإيرانية، معلقا: بايدن والبنتاجون ووزارة الخارجية اعترفوا بإعلامهم من قبل إيران بكل تفاصيل العملية.

ونوه أن تركيا كانت طرفا في العملية الإيرانية، وكانت الطرف الثنائي بين إيران وأمريكا في معلومات الضربة، وهناك تضارب آراء في خارجية إيران بين الوزير ومتحدث الوزارة الرسمي حول معرفة أمريكا بكل تفاصيل العملية العسكرية على تل أبيب.