والدة الشهيد كريم فؤاد : «الإخوان رشوه بمية نار .. وكان الشاهد الوحيد بقضية إعدام 528 بالمنيا» .. فيديو

كتب - عمر حسن

قالت والدة الشهيد كريم فؤاد، إن واقعة استشاهد نجلها يضرب بها المثل، بعدما تمكن من إحباط محاولة سيارة إرهابية لاستهداف 14 تمركز للشرطة أو الجيش.

وأضافت والدة الشهيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، قائلة: «كريم دخل كلية الشرطة في 2006، وتخرج في 2010، من أوائل دفعته، واختار العمل في محافظة المنيا»، متابعة: «كان يفضل العمل عن الراحات، وأثناء أحداث 25 يناير 2011 أصيب بطلق ناري في يده اليسرى، واستنأف عمله قبل تعافيه نهائيًا، ثم تعرض بعدها لطلق ناري الكتف».

وتابعت أم الشهيد: «كان يرجع شغله أثناء فتره تعافيه على مسئوليته الشخصية»، متابعة: «في يوم فض اعتصام رابعة تعرضت أقسام المنيا للهجوم، وتصدى كريم للدفاع عن القسم، رغم نفاد الذخيرة، إلى أن تمكن أتباع الجماعات من اقتحام القسم فتعرض لإصابات جسيمة»، موضحة أن المقتحمين للقسم أطلقوا عليه ماء النار، ليتمكن بعد يوم عصيب من الذهاب لمستشفى العجوزة.

وأكدت أن نجلها رفض نقله لمباحث التموين بعد تعرضه لإصابات في يوم فض اعتصام رابعة، متابعة: «ابني كان الشاهد الوحيد في قضية المنيا بإعدام 528 شخص، ولم يخف من الإدلاء بشهادته في القضية رغم التهديدات، وهتف بعد صدور الحكم يحيا العدل، لذا صدر قرار وزاري بنقله من المنيا خوفًا عليه».

وأردفت أم البطل أن نجلها كان يدعو الله لنيل الشهادة، متابعة: «الوزارة خيرتوا للخدمة في أي مكان يطلبه، لكنه اختار العمل في الشارع مع المباحث الجنائية، واستأنف العمل في إدارة العمليات بمرسى مطروح»، لافتة إلى أن نشاط قسم العلمين شهد طفرة خلال فترة خدمة نجلها بالقسم قبل استشهاده.

https://www.youtube.com/watch?v=qQ5omjS6x3s