وزير الأوقاف: محمد أبو العينين لديه نية صادقة لتطوير مساجد آل البيت .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، رئيس الهيئة الاستشارية العليا للمجلس الاقتصادي، تبني تكلفة تطوير مساجد وساحات آل البيت وتحديثها بالكامل.

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك نية صادقة للخروج بمساجد آل البيت إلى أعلى مستوى من جانب مبادرة محمد أبو العينين.

وكشف وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أن محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، أعلن تبرعه بالسيراميك الخاص بـ 200 مسجد ستقوم الوزارة بافتتاحهم، وهي كمية تصل إلى 50 ألف متر سيراميك.

وتابع محمد مختار جمعة، أن محمد أبو العينين أبلغه أنه سيقوم بالتواجد في مصنع السيراميك الخاص به من أجل اختيار أفضل نوعية من السيراميك وإرسالها إلى الـ 200 مسجد المقرر افتتاحهم، كاشفا أنه سيتم نقل السيراميك بداية من الأسبوع المقبل إلى مخازن الوزراة في طرة، على ان يتم توزيعه على المساجد على مستوى الجمهورية ومن ضمنهم 100 مسجد تم إنشائهم بدعم من الجهود الذاتية وتسهم الوزراة في دعم هذه المساجد.

وأكد وزير الأوقاف، أن محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، قال له إن تطوير مساجد آل البيت «أولوية في حياتي وأنا ما أملك في خدمة آل البيت».

وأشاد محمد مختار جمعة، بقرار محافظة القاهرة بضم 3 ألاف متر إلى مسجد السيدة زينب بوصفه متنفس للمسجد، وللمنطقة وشريان حيوي لمنطقة السيدة زينب بالكامل، والتطوير سيتم من خلال إنشاء أرضية، على أن تقوم شركة المقاولون العرب باستيراد مظلات خاصة، وسيتم تنفيذها على أعلى مستوى.

وحول تطوير مسجد الحسين، قال وزير الأوقاف، إنه سيتم إقامة دورات مياه تحت الأرض في الميدان مثلما موجود في الحرم المكي الشريف، وتحدث مع شركة المقاولون العرب من أجل إتمام ذلك التطوير.

وتابع وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، أن الاستثمار في الصناعات كثيفة العمالة التي توفر فرص عمل، والاستثمار في الصناعات الحيوية وتقديم مصلحة البلد على الكسب السريع، موضحا أن المستثمر الوطني يوازن بين مصالحه ومصالح وطنه فوجود هامش ربح أقل في صناعة تحتاجها البلد أولى من أن الهامش الربح يتم من خلال صناعات ترفيهية أو تكميلية.

وطالب وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، من المصريين الشعور بالفخر أن مصر تتغير إلى الأفضل، فصر الحديثة قادمة في كل المجالات وبدأ أبناء مصر يشعرون بالانتماء والعطاء وسط نقلة حديثة في جميع المجالات.

https://www.youtube.com/watch?v=EMIiHBNK9OU