ياسر عبد الله: الجيزة تحتاج 25 ألف عامل لجمع القمامة من الوحدات السكنية فقط

كتب: كريم فؤاد

طالب ياسر عبد الله مدير إعادة هيكلة قطاع المخلفات بوزارة البيئة، بضرورة تنفيذ منظومة لإدارة المخلفات في مصر، كاشفا أنه لا يوجد استثمار أو حوافز استثمارية في مجال صناعة المخلفات.

وأضاف ياسر عبد الله، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، أن من ضمن المشاكل التي تواجه إدارة المخلفات في مصر عدم وضوح للأدوار والمسئوليات، مع عدم وجود ركائز واضحة للتعامل مع المستثمرين في قطاع إدارة المخلفات، مع عدم وجود بنية تحتية لإدارة النفايات.

وأشار ياسر عبد الله مدير إعادة هيكلة قطاع المخلفات بوزارة البيئة، إلى أنه تم تفعيل منظومة جديدة تشميل تطوير المنظومة مؤسسيا واقتصاديا وفنيا وماليا وتشريعا.

وأكد مدير إعادة هيكلة قطاع المخلفات بوزارة البيئة،  أن الحكومة فاشلة في تنظيم منظومة إدارة المخلفات مع ضرورة إسنادها للقطاع الخاص، كشافا أنه تم تنفيذ منظومة لإعادة التأهيل الشركات الحالية، العامل يخدم 250 إلى 300 وحدة سكنية في اليوم في محافظة الجيزة، البالغ عدد وحداتها السكنية 2 مليون وحدة وبالتالي تحتاج محافظة الجيزة فقط إلى 25 ألف عامل لجمع القمامة من المساكن فقط.

وكشف ياسر عبد الله مدير إعادة هيكلة قطاع المخلفات بوزارة البيئة، عن وجود مخالفات للشركة التي تدفن المخلفات في مدفن الوفاء والأمل وتم عمل 40 محضر بشأن ذلك الأمر.

https://www.youtube.com/watch?v=nQOoLGLrIzA

https://www.youtube.com/watch?v=udvrb2o7vug