أبو العينين تعليقا على التضخم العالمي: الرئيس السيسي كان بعيد النظر حين طالب بتحقيق الاكتفاء الذاتي

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، ورئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، أن الدولة المصرية وبتوجيهات من الرئيس السيسي، بذلت مجهودا جبارا فى زيادة الرقعة الزراعية والتوسع فى مزارع الأسماك والشراء الموحد للأدوية والعمل على إنشاء مدينة الدواء مما قلل من آثار التضخم على المواطن البسيط وإن كان التحدى لا يزال كبيرا فى كبح جماح التضخم عن طريق التحكم فى سعر الفائدة وإجراءات أخرى لتقليل الطلب والتحكم فى التضخم.

وتابع وكيل مجلس النواب، خلال حفل تكريم أقامه المجلس المصري الأوروبي، لوداع السفير الياباني بالقاهرة، أن التضخم العالمي سيلقى بظلاله علينا بالتأكيد نتيجة استيراد المعدات وقطع الغيار والمواد الخام والأدوية، وبعض المنتجات المصنعة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي ومنذ اليوم الأول له في الرئاسة طالب بالوصول إلى الاكتفاء الذاتى من القمح، وكذلك كل السلع الاستراتيجية بما يثبت بعد نظره فيما يواجهه العالم من تضخم.

وشدد رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي على أنه من الناحية الأخرى، أصبحت لدينا الآن فرصة ذهبية لعرض مصر كبديل لتنويع مصادر الإنتاج للشركات الكبرى وجذب الاستثمار. فالبنية التحتية تحسنت بشكل كبير جدًا والعمالة المصرية تتمتع بالمهارة والتكلفة المحدودة.

وطالب بجذب الاستثمارات من خلال الحوافز حيث إننا ننافس أسواقا أخرى تعمل على نفس الاتجاه، محذرا من أن أزمة سلاسل التوريد في العالم، والنقص في الإمدادات العالمية يدفع الأسعار للأعلى ويعرض التعافي الاقتصادي للخطر.

أبو العينين للسفير الياباني: الرئيس السيسي تحدث عن مصالح أفريقيا في قمة التيكاد باليابان

أبو العينين: إلغاء قانون الطوارئ حدث تاريخي.. ودليل واضح على الاستقرار