أبو العينين: دور مصر في اتفاق السلام بالسودان يعكس ريادتها العالمية.. والسيسي ينسج خيوط الأمل بإفريقيا

أشاد النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، بجور مصر في عقد اتفاق السلام بين الحكومة السودانية والجماعات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

وقال أبو العينين «نبارك وندعم اتفاق السلام بين الحكومة السودانية والجماعات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، كخطوة تاريخية لإنهاء 17 عاما من الصراع، وبداية لعصر جديد من التعايش السلمي والأخوة الإنسانية».

وتابع «الجهود المصرية المحمودة نحو اتمام الاتفاق، وجمع أطراف النزاع حول مائدة التفاوض، والقبول بعملية السلام، تعكس مدى مكانة مصر العالمية وريادتها التاريخية ودورها الفاعل في حلقة السياسة الدولية، وتطلعاتها الدائمة للتنمية في إفريقيا».

وأضاف «إنها رؤية ثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، واستراتيجية تنموية نابعة من عقل يدرك معنى السلام، وينسج خيوط الأمل والعمل على تحقيقه وإقراره في كل ربوع إفريقيا. السلام خطوة مهمة نحو تحقيق النهضة الشاملة والتنمية المنشودة في إفريقيا، كما أن توحيد الرؤى والأهداف وجمع الشتات، بداية حقيقية لواقع آمن ومستقر ومتطور في القارة السمراء».

ووجه التحية إلى الرئيس السيسي قائلا: «التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس جنوب السودان سيلفا كير ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، على جهودهم المخلصة والحثيثة نحو إتمام الإتفاق، وإقرار السلام الشامل والعادل والذي سيمنح القارة الأفريقية مزايا عدة وفرصا هائلة للتنمية والاستثمار وإحلال العمل والإنتاج في تلك المناطق محل الحروب والصراعات».

واختتم «إن المستقبل يقف على حافة قارتنا الغنية بالموارد والفرص الاستثمارية الهائلة، ويدرك حقا أن إحلال السلام، ونزع السلاح، وفرض السيادة المؤسسية على أراضي القارة، مدخلا رئيسا نحو التقدم واجتذاب الاستثمارات والتحول التنموي المستدام والشراكة الاقتصادية المثمرة بين دول القارة».

أبو العينين ناعيا شهداء الوطن: مصر تخوض حرب وجود ومصير ضد عدو غاشم

أبو العينين ناعيا شهداء الوطن : القوات المسلحة تضرب المثل الأعلى فى التضحية والفداء