أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بإقرار سياسات تحفيزية للاستثمار في مجالي الزراعة والصناعة

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن قطاعي الزراعة والصناعة بمثابة العمود الفقري للاقتصاد المصري، مشددا على أهمية وجود سياسات تحفيزية للاستثمار في هذين القطاعين.

وأشاد  أبو العينين، بمحمد معيط وزير المالية، قائلا: «قمت بثورة كبيرة داخل الوزارة»، مشددا على أهمية أن يكون هناك منظومة تشريعات وسياسات جديدة لتحقيق معدلات نمو واقتصاد وطني قوي.

الاستثمار مفتاح النمو

وأشار في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، تعقيبا على بيان وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن أرقام الموازنة حقيقية وجادة ولكنها لا تعكس القوة الحقيقية للاقتصاد المصري، مشددا على أهمية مراعاة السياسات والتشريعات التي تفجر الطاقات الحقيقية لـ الاقتصاد.

وأكد أبو العينين أن الرئيس لديه رسالة بشأن المستقبل الطموح فيما يتعلق بالموازنة العامة للدولة.

ولفت أبو العينين، إلى أن الاستثمار هو مفتاح النمو في أي اقتصاد بالعالم، مشددا على أهمية التسويق الجيد من أجل جذب الاستثمارات واستغلال الثورة التكنولوجية.

مصر تتمتع بطاقات إنتاجية

وقال: «ربنا وهب مصر طاقات إنتاجية كبيرة، ويبقى السؤال أين التشريعات التي تفجر الطاقات ونستطيع من خلالها توفير مناخ إيجابي للاستثمار؟».

وأشار إلى أن هناك تشريعات لا تواكب الطموحات الاقتصادية، مؤكدا على الرغم من ذلك هناك مبادرات تاريخية في عمليات الرقمنة وغيرها.

رسم سياسات اقتصادية كلية

وتابع: لابد من وجود رسم للسياسات الاقتصادية الكلية، وقدرتها على التنافسية العالمية، لاسيما بعد جائحة فيروس كورونا وما يتبعها من تغير في السياسات المالية العالمية.

وطالب أبو العينين بإلغاء ضريبة الأطيان لرفع الأعباء عن الفلاحين من الذين يعانون أشد المعاناة، مشددا على أهمية استغلال الموقع الجغرافي لمصر من خلال مبادرات جديدة حتى تتضاعف الأرقام بالموازنة العامة للدولة. .

بحضور أبو العينين وفد المحكمة الدستورية العليا يهنئ المستشار حنفي جبالي برئاسة مجلس النواب

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب وزير النقل بإعادة النظر فى قيمة تعويضات توسعة الطريق الدائري.. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى